سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: كورونا مستمر العام المقبل ورصد حجم الإصابات في مصر بدقة «صعب»

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية،أن مصر تشهد حاليا تزايد في أعداد إصابات فيروس كورونا، ويجب على الجميع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وليس من مصلحة أحد إخفاء أرقام الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا ومن الصعب الوصول للرقم الدقيق.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامجها “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم تحذير المواطنين من زيادة الانتشار فى فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية فى بداية فصل الشتاء، مؤكدا أنه ما تم نشره على أحد المواقع الإلكترونية بأننا فى ذروة كورونا غير صحيح.

وأشار مستشار الرئيس للصحة، أن جائحة كورونا مستمرة للعام الجديد، ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية، وأن أى أعراض مرضية يجب التعامل مع الطبيب فورا لتوثيق الحالة الطبية وصرف العلاج اللازم له.

ولفت تاج الدين، إلى أن من أعراض فيروس كورونا هى ارتفاع درجة الحرارة وفقدان حاسة الشم والتذوق، ونقص الأكسجين فى الدم، ولابد أنه يكون هناك تواصل مع الطبيب لكى يتم تقيم الحالة وما الأدوية التى يتم أخذها.

وتابع:«لا يوجد بروتوكول عام لعلاج الإصابة، ذلك لأن لكل مصاب ظروف صحية خاصه به يمكن ألا يتناسب معها ما يتناسب مع غيره، وعليه فإنه يجب استشاره طبيب قبل اللجوء لأي علاج للفيروس.

وأكد على أن المسئولية الأولي والأخيرة لصحة كل مواطن تقع على عاتقه، لأن الالتزام التام بأهم ثلاث احتياطات هو الذي يقي الشخص من الإصابة، وعلي الجميع التعامل مع الآخر على انه «حامل للفيروس ولكن لا يظهر عليه أعراض.

وأشار إلى أنه تقرر توفير المصل مجانا وأن يكون هناك أولوية لبعض الفئات الأكثر عرضه للإصابه بالوباء، لافتا إلى أنه لا يوجد مصل نتيجته 100% والاجراءات الاحترازيه تعتبر أهم بكثير من المصل، خاصة وأن الفيروس غير متوقع انتهاؤه بشكل قاطع في العام المقبل 2021.

 

اترك تعليق