سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: كورونا لم ينتهي والعالم يعيش قلق شديد

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أننا نعيش فترة استرخاء مع فيروس كورونا. ونحاول استغلالها تحسبا لظهور جديد للفيروس خلال فصل الشتاء.

وأكد تاج الدين في لقاءه مع برنامج “يحدث في مصر” على قناة mbc مصر، أن أزمة كورونا لم تنته والعالم يعيش قلقا شديدا. لافتا أن مصر تمتلك احتياطي استراتيجي من المعدات والأدوات والأسرة قادرة على مواجه الفيروس.

ووجه مستشار الرئيس التحية لأعضاء الطواقم الطبية قائلا: “تعظيم سلام للجيش الأبيض العظيم” موضحا أن الأطباء المصريين لديهم قدر كبيرة على التشخيص.

وأضاف تاج الدين أن الأطباء يستطيعون تحديد الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 90% من خلال نسبة الالتهاب الرئوي في التحاليل والأشعة.

وأشاد تاج الدين بمبادرات الرئيس في قطاع الصحة ومنها “100 مليون صحة” التي وصفها بالرائعة.

وأوضح أن هذه المبادرات تحافظ على صحة المواطنين من خلال الوقاية والعلاج في نفس الوقت. لافتا أن الاكتشاف المبكر للأمراض يحد من المضاعفات وتنقذ المريض.

وكشف تاج الدين أن الضغط والسكر غير المعالجين أكبر أسباب التعرض لنزيف المخ وأمراض الشرايين والفشل الكلوي. ومعالجتهم يقي الدولة الكثير على المستويين الصحي والاقتصادي.

وأضاف مستشار الرئيس أن هذه المبادرة انعكست على مواجهة فيروس كورونا.

ونوه إلى أن نسبة مضاعفات مرضى كورونا تزيد مع الأمراض المصاحبة التي قللت منها بشكل كبير مبادرات الرئيس في مجال الصحة.

وأكد تاج الدين أن الرئيس يعطي أهمية كبيرة لقطاع الصحة. قائلا: “أحضرنا أجهزة غاية في الدقة تساعد في علاج الأوروام بعد موافقة ةالرئيس لأن الجهاز الواحد ثمنه 1.6 مليون جنيه”.

 

اترك تعليق