سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للصحة: سلالة كورونا المتحورة في الهند لم تصل مصر وانتشرت في 20 دولة

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحة،أن سلالة الهند المتحورة وصلت لـ 20 دولة عالميا حتى الآن، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بدأت في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتجنب وصول السلالة الجديدة من فيروس كورونا في الهند إلى مصر.

وأوضح مستشار الرئيس لشؤون الصحة خلال مداخلة، مع برنامج اليوم، أن السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا أكثر انتشارا وخطورة وعدوانية، ومقاومة الأجسام المضادة لها أقل.

تابع: تجرى الآن أبحاث لكشف ما إذا كانت الأمصال الموجودة لفيروس كورونا تؤثر على التحور الجديد من عدمه من حيث الفاعلية.

ولفت الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أن فيروس كورونا تحور في الهند، وأدى ذلك لظهور سلالة جديدة، أكثر انتشارا وخطورة وعدوانية، هذا من حيث الخصائص.

ونوه إلي أنه «تجرى الآن أبحاث لكشف ما اذا كانت الأمصال الموجودة لفيروس كورونا تؤثر على التحور الجديد من عدم من حيث الفاعلية».

وأوضح أن مصر بدأت في تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتجنب وصول السلالة الجديدة من فيروس كورونا في الهند إلى الدولة، لافتا أن سلالة الهند المتحورة وصلت لـ 20 دولة عالميا حتى الآن.

وأكد عوض تاج الدين أن كافة توفير احتياجات الدولة لمواجهة فيروس كورونا مكنتنا من تجاوز الموجة الأولى والثانية، وبالنسبة للموجة الثالثة فالأعداد تزداد يوميا حتى الوصول للذروة وهى فترة الاستقرار في الاعداد، ثم يحدث انخفاض في عدد الحالات مرة أخرى.

ولفت مستشار الرئيس لشؤون الصحة: «أتوقع أن تكون فترة إجازة العيد هي فترة الوصول لذروة الإصابات خلال الموجة الثالثة في مصر».

 

اترك تعليق