سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس للشؤون الصحية: مصر تشهد انخفاضا كبيرا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن مصر تشهد انخفاضاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف، في تصريحات لقناة “إكسترا نيوز”، أن حالات الإصابة بالفيروس في مصر وصلت حالياً إلى مرحلة الانخفاض في عدد الحالات سواء المعلن عنها من قبل وزارة الصحة أو حتى الإصابات خارج الإطار.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أنه خلال شهري (ديسمبر ويناير) كانت هناك إصابات كثيرة بالفيروس حتى وصل إلى مستوى الاستقرار ثم الانخفاض، مطالباً الجميع بضرورة الاستمرار في اتباع الأساليب الوقائية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه يمكن إصابة الأشخاص الذين تم شفاؤهم من فيروس كورونا مرة أخرى، مضيفاً أنه “بعد الإصابة بالفيروس تحدث مناعة وتكون الأجسام المناعية التي تظل فترة زمنية ضد الوقاية من الإصابة بالفيروس، هذه الفترة غير محددة حتى الآن لكنها نحو 6 أشهر تقريباً”.

وأشار إلى أن جميع اللقاحات المتواجدة حالياً تؤدي لنفس الغرض وهو الحد من مضاعفات كورونا، منوهاً بأن الحالات التي لها أولوية التطعيم هي “الفئات الطبية ثم الفئات التي تتعرض لحالات كورونا سواء في مستشفيات العزل، الحميات، والصدر ثم الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة لأنهم أكثر عرضة وبعد ذلك الفئات الأخرى”.

وسجلت مصر أمس الأحد 534 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وبلغ اجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 169640 حالة من ضمنهم 132375 حالة تم شفاؤها، و9651 حالة وفاة.

اترك تعليق