سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس: جائحة كورونا أثرت بشكل إيجابي على قدرات المنظومة الصحية في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن جائحة كورونا في مصر أثرت بشكل إيجابي على قطاع الرعاية الصحية، موضحًا أنه على الرغم من إظهار نقاط الضعف في أكبر الدول المتطورة في مجال الصحة، إلا أنه كانت الرؤية مختلفة في مصر، حيث استطاعت مصر السيطرة بشكل كبير على الوباء.

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لفضائية “دي إم سي” اليوم الأربعاء، أن دعم القيادة السياسية والرعاية القوية سبب لتقدم القطاع الصحي، موضحًا أن كل ذلك يتم مع البدء الفعلي على أرض الواقع في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، منوهاً بأنه كان هناك نظام تأمين صحي قديم يُغطي حوالي 53% من السكان، وكان يقدم خدمات جديدة.

وأكد أنه على الرغم من أن التأمين الصحي القديم كان يقدم العديد من الخدمات الجديدة، إلا أنه لم يكن على المستوى الذي يُرضي المنتفع ومقدمي الخدمة.

وتابع أنه بالإضافة إلى تحسين الخدمات في المستشفيات التي تُقدم الرعاية الصحية، وتحسين الخدمات في كافة المؤسسات، وتوفير الكوادر الطبية المُدربة، وتحسين شبكات التنفس الصناعي” الأكسجين”، وتحسين الأجهزة والمعدات الطبية.

وأردف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن نظام التأمين الصحي الجديد بدأ تطبيقه في بورسعيد ثم بعد ذلك سيُطبق في الإسماعيلية، ثم السويس، ثم الأقصر، ثم أسوان، ثم جنوب سيناء، معقباً: “هذا يدل على وجود نظام صحي شامل يغطي كل الأمراض، والفحص المبكر الذي يقى من الأمراض”.

وقدم الشكر للرئيس السيسي والحكومة المصرية، قائلاً: “كل ده كان على أرض الواقع وشاهدناه بأعيننا.. والحمد لله لم يحدث اضطراب لنا في أي وقت من الأوقات.. وكنا نتفادى أي وقوع”.

واستطرد مستشار رئيس الجمهورية: “كل دي عوامل انعكست بشكل إيجابي على المواطنين، نتيجة جائحة كورونا”.

 

اترك تعليق