سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مستشار الرئيس: تصنيع أحد أدوية علاج كورونا في مصر قريبا.. فور توافر المواد الخام

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن التجارب الإكلينيكية للأدوية الجديدة المضادة للفيروسات أفادت أن تلك الأدوية تقلل نسب المضاعفات ودخول المستشفيات للحالات البسيطة المصابة بفيروس كورونا وتعاني من مرض مصاحب.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن مصر تتابع عن قرب الدراسات العلمية والإكلينيكية لتلك الأدوية، معلنًا عن تصنيع أحد تلك الأدوية قريبًا في مصر بعد توافر المادة الخام.

وشدد على أن تلك الأدوية ليست بديلة عن الأساليب الوقائية والاحترازية أو اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، موضحًا أنها أحد العوامل المساعدة في بعض الحالات المصابة بالفيروس وليس كلها.

وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى أن كورونا سيصبح أحد الفيروسات الموجودة داخل كل المجتمعات بصفة عامة، قائلًا إن حماية الشخص لنفسه من فيروسات الجهاز التنفسي يتطلب الاستمرار في النظافة والوقاية العامة والخاصة، وارتداء الكمامات.

وذكر أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات أحد أساليب الحياة الهامة التي تساعد في الحد من انتشار الأمراض الفيروسية التي تنتشر عن طريق السعال والعطس، موضحًا أن عدة دول طبقت ارتداء الكمامة داخل الأماكن المزدحمة، حتى ما قبل انتشار جائحة كورونا.

 

اترك تعليق