سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مساهمو «الإسكندرية للخدمات الطبية» يُقررون تعديل تشكيل مجلس الإدارة وعدم زيادة رأس المال

قررت الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية، عزل أعضاء من مجلس الإدارة وتعيين آخرين جدد، وعدم البت في مقترح زيادة رأسمال الشركة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إن العمومية قررت عزل كل من “بافاجوتو راجورام شيتي، وبيناي راجورام شيتي، وشاندرا كوماري راجورام شيتي وسيما راجورام شيتي”، مع عدم إخلاء مسؤوليتهم عن فترة إدارتهم وحفظ كافة حقوق المساهمين في طلب إقامة دعوى ضدهم، إذا ثبت ضلوعهم في مخالفات أضرت على المركز المالي للشركة.

وقررت الجمعية تعيين بنك أبوظبي التجاري في مجلس الإدارة يمثله 3 أعضاء، وهم إيهاب عبدالعزيز السويركي، وكريم مجدي محمد جلال الدين، وياسمين عزالدين عباس العبد، وكذلك تعيين شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية ويمثلها عضوان بمجلس الإدارة، وهما إسلام عبدالحميد محمد عبدالحميد وأحمد محمد عثمان.

كما قررت تعيين تامر محمد علي عبدالله، وياسر محمد أحمد علي بركات في عضوية مجلس الإدارة.

وبشأن مقترح زيادة رأس المال، قررت الجمعية العادية عدم البت في زيادة رأس المال، في ضوء عدم استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة بشأن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقرير الإفصاح، والتي تتطلب اتخاذ إجراءات قانونية محددة للعرض على الجمعية في شكل قانوني سليم في شأن إصدارات الأسهم الجديدة.

وأشارت إلى أن بنك أبوظبي التجاري مساهم الأغلبية الجديد أكد في وقت سابق، نيته بيع كامل مساهمته في الشركة من خلال إجراءات تنافسية شفافة، وبالتالي وخلال هذه الفترة الانتقالية حتى بيع البنك لكامل مساهمته البالغة 51.54 في رأسمال الشركة، فإن البنك من غير المرجح أن يوافق على أي زيادة في رأسمال الشركة تؤدي إلى تخفيض مساهمته.

وكانت الشركة تستهدف زيادة رأس المال من 114.19 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، عن طريق دعوة قدامى المساهمين، وعلى أن يكون سعر الاكتتاب هو القيمة الاسمية للسهم 8 جنيهات، مضافاً إليها مصروفات إصدار للسهم الواحد.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 153.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 155.3 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

اترك تعليق