سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدينة ووشي الصينية تتخلص من مليار عينة لكورونا في إطار التخلي عن السياسة الصارمة

أعلنت مدينة صينية التخلص من مليار عينة شخصية تم جمعها خلال الوباء، إثر قيام الحكومات المحلية تدريجياً بتفكيك أنظمة مراقبة وتتبع فيروس كورونا، في تداعيات لإعلان التخلي عن سياسة صفر كوفيد المثيرة للجدل في الصين.

وقال مكتب الأمن العام لمدينة “ووشي” في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، أن المدينة احتفلت الخميس بالتخلص من العينات الشخصية المتعلقة بكوفيد.

وقال البيان، إن المليار عينة تم جمعها لأغراض تشمل اختبارات كورونا وتتبع الاتصال ومنع الحالات المستوردة، وتمثل الدفعة الأولى فقط من هذه العينات التي سيتم التخلص منها.

وتدعي المدينة أنها أول بلدية في الصين دمرت البيانات الشخصية المتعلقة بالوباء، ودعا المستخدمون الحكومات المحلية الأخرى إلى أن تحذو حذوها على منصة “وييبو” الصينية الشبيهة بتويتر.

ومنذ الوباء، توغلت مراقبة الدولة في الحياة الخاصة للمواطنين الصينيين، مما أدى إلى مستويات غير مسبوقة من جمع البيانات، حيث جمعت الصين كميات هائلة من البيانات عن مواطنيها – من الحمض النووي والعينات البيولوجية الأخرى إلى تتبع تحركاتهم على شبكة مترامية الأطراف من كاميرات المراقبة ومراقبة آثارهم الرقمية.

وبعد إلغاء قيود كورونا، أصبح السكان قلقين بشأن أمن هذا الكم الهائل من البيانات الشخصية المخزنة من قبل الحكومات المحلية، خوفًا من احتمال حدوث تسرب أو سرقة للبيانات.

وفي ديسمبر ألغت الصين تطبيقًا لتتبع الجوالات على مستوى البلاد كان يجمع بيانات حول تحركات سفر المستخدمين، لكن العديد من تطبيقات الوباء المحلية التي تديرها الحكومات البلدية أو الإقليمية، ظلت كما هي على الرغم من أنها لم تعد قيد الاستخدام

اترك تعليق