سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدينة صينية تغلق مدارسها لمدة أسبوع بعد ظهور إصابة جديدة بفيروس كورونا

أغلقت مدينة كاشغر في منطقة شينجيانغ  الصين المدارس لمدة أسبوع وتجري اختبارا لفيروس كورونا على مستوى المدينة بعد اكتشاف إصابة شخص بالفيروس المسبب لكوفيد -19.

وقالت لجنة الصحة في شينجيانغ إنه تم العثور على فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا ، أمس السبت، مصابة بالفيروس ولكن لم تظهر عليها أعراض المرض الوبائي في قرية في كاشغار بعد اختبارها خلال تفتيش منتظم.

يمثل هذا الاكتشاف أول إصابة محلية في البر الرئيسي للصين منذ 14 أكتوبر، عندما تم اكتشاف إصابة في مدينة تشينغداو. كانت شينجيانغ موقعًا لتجمع محلي في أغسطس ، لكن لم يتم العثور على حالات جديدة في المنطقة منذ 15 أغسطس.

قال مسؤولون في شينجيانغ إنه تم عزل جميع المخالطين عن قرب للشخص المصاب للمراقبة الطبية وتجري السلطات المحلية تحقيقات وبائية.

أطلقت كاشغر اختبار الحمض النووي الذي شمل 700000 شخص في المدينة. وقالت حكومة المدينة في بيان ، إنه حتى صباح الأحد ، تم اختبار أكثر من 300 ألف شخص وسيتم تغطية البقية في غضون يومين.

قالت حكومة كاشغر إن جميع المدارس باستثناء الجامعات ستغلق حتى يوم الجمعة ، لكن المتاجر الكبرى ومراكز التسوق ستظل مفتوحة لضمان توفير إمدادات كافية من المواد الحية.

 

اترك تعليق