سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدينة الدواء توقع اتفاقية تعاون مع «اوتسوكا» اليابانية لتصنيع المحاليل الطبية

وقعت مدينة الدواء المصرية «جيبتو فارما»، التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى بداية شهر أبريل الماضي، باكورة التعاون مع الشركات العالمية من اتفاقية إنتاج مشترك مع شركة اوتسوكا اليابانية حيث تم إطلاق شركة جديدة، تسمى «Otsuka Gypto» لتصنيع المحاليل الطبية وتوفيرها للسوق المصرى، وتصدير الفائض.

يأتي ذلك في إطار الرؤية الاستراتيجية والدعم الذي توليه القيادة السياسية والاهتمام بالقطاع الدوائي في مصر، والعمل على أن تكون مصر مركزا إقليميا للتعاون والتصنيع مع هذه الشركات وتقديم منتجات عالية الجودة للمواطن المصري الذي يعتبر محور اهتمام الدولة، وفتح أسواق للتصدير.

وأوضح الدكتور عمرو ممدوح رئيس مجلس إدارة الشركة «مدينة الدواء المصرية» أن المدينة تم إنشاؤها لتكون أحد أذرع الدولة لإنتاج دواء آمن وفعال، حيث تمتلك الشركة مصنعا شاسعا على مساحة ١٨٠ ألف متر مربع، وتحتوي على ١٥ منطقة إنتاجية ضخمة لكل الأشكال الصيدلية، وميكنة ومتطورة بتكنولوجيا حديثة وغير مسبوقة، تعمل طبقا لأحدث معايير الجودة العالمية مما يعد نقطة تحول في صناعة الدواء بمصر.

وأشار إلى أن الإنتاج المشترك مع شركة اوتسوكا اليابانية حقق الأهداف الأربعة التي حددتها القيادة السياسية، وهى توفير دواء آمن وفعال للمواطن، وبناء قدرات وأمن دوائى، جعل مصر مركز اقليمى للتعامل مع الشركات الأجنبية، والتصدير،

لافتا إلى أن تلك الشراكة الاستراتيجية نتج عنها شركة جديدة أطلق عليها شركة “اوتسوكا جيبتو للمستحضرات الطبية مصر” كشركة مساهمة مصرية، لافتا إلى أن المدينة حاليا تقوم بمفاوضات مع شركات عالمية أخرى للتعاون المشترك خلال الفترات القادمة.

وأضاف أن الشركتان يمتلكان رؤية مشتركة حول الاستفادة القصوى من الطاقة الإنتاجية للشركتين لإنتاج محاليل طبية فائقة الجودة بسواعد مصرية وبدعم فنى من مصنع اوتسوكا في اليابان، وذلك لدعم الإمداد الطبي من المحاليل الطبية للسوق المحلى ومنع أي نقص في هذه المستحضرات.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد زغلول المدير التنفيذي لشركة مصر اوتسوكا للمستحضرات الطبية أن مدينة الدواء تعتبر تتويج للشعب المصرى بعد الاستقرار الأمني التي تنعم به مصر مع تولى القيادة السياسية لكافة الملفات الشائكة في أن واحد بما فيها ملف صناعة الدواء.

وأشار إلى أن الشركة الجديدة بمثابة صمام أمان ومخزون استراتيجي من المحاليل الوريدية للسوق المحلى والإفريقى، كما أن تلك الشراكة تضمن التعاون المستمر بين الجانب المصرى واليابانى في مجال صناعة الدواء وسوف تكون نموذجا ناجحا للتعاون المشترك بين الشركات المحلية والأجنبية.

 

اترك تعليق