سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مدينة الدواء» تبدأ إنتاج الكبسولات الجيلاتينية بطاقة 300 مليون عبوة سنويا.. فيديو

قالت الدكتورة عالية المستكاوي، مديرة مصانع شركة جيبتو لتصنيع الدواء، أن قسم الكبسولات الجيلاتينية بمدينة الدواء المصرية “جيبتو فارما” بدأ إنتاج الكبسولات الجيلاتينية بعدما حصل على رخصة التصنيع منذ أيام قليلة.

وأضافت الدكتورة عالية المستكاوي، خلال حوارها ببرنامج “مصر بتبني” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن صناعة الكبسولات الجيلاتينية من الصناعات المعقدة التي تحتاج لتكنولوجيا عالية سواء فيما يتعلق بالعاملين أن الماكينات المستخدمة، وأشارت أن مدينة الدواء حريصة على توفير هذا الشكل الصيدلي للمريض المصري، خاصة وأنها توفر المزيد من الأدوية التي لا يمكن توافرها إلا بهذه الصورة الجيلاتينية.

وتابعت: “كنا حريصون على إنشاء المناطق الإنتاجية كلها بما يتناسب مع توفير كافة الأشكال الصيدلانية سواء أقراص أو كبسولات أو شراب أو لبوس أو كريم أو حقن” لتوفير كافة الأدوية أمام الأطباء لاختيار الأنسب منها لعلاج كل حالة مرضية.

وأكدت عالية المستكاوي، أن المصنع يعتمد على أحدث الماكينات على مستوى العالم وبسعة إنتاجية عالية جدا، لافتة إلأى أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل إلى 150 مليون عبوة سنويا في “الشيفت الواحد”، وتصل إلى 300 مليون عبوة إذا تم العمل لفترتين يوميا.

وأوضحت الدكتورة عالية المستكاوي، أن مدينة الدواء تطبق جميع المعايير الدولية في كافة عناصر الإنتاج سواء الأبنية أو الماكينات أو العنصر البشري وغيرها، ولذلك فلا يوجد أي اختلاف بين المنتجات المحلية والأدوية المستوردة من أي دولة في العالم.

نحرص على تدريب العنصر البشري بشكل دوري، وحرصتنا على استقطاب عناصر تمتلك خبرات سابقة في كبريات شركات الأدوية للاستفادة من خبراتهم.

وأكدت المستكاوي على أن طموح مدينة الدواء واستراتيجيتها تعتمد على الوصول للاكتفاء الذاتي بشكل كامل بجانب التصدير وخاصة إلى أفريقيا.

اترك تعليق