سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدير برنامج مكافحة الإيدز: 22 ألف متعايش مع المرض في مصر وارتفاع الإصابة بين المراهقين

قال الدكتور هبة السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة والسكان، إن هناك 22 ألف متعايش مع فيروس نقص المناعة البشري الإيدز.

جاء ذلك خلال احتفالية “اليوم العالمي لمرض نقص المناعة البشرية المكتسبة”، الذي يعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز.

ولفتت السيد إلى أنه ليدنا فجوة بين العدد المسجل والأعداد التقديرية للمصابين، مشيرا إلى أن هناك الحالات ارتفاع سنوي في معدل الحالات المكتشفة بالإيدز بنسبة حوالي 20 إلى 25%.

وأشارت إلى أن الفئات العمرية المتركز فيها المرض هي فئة الشباب، لافتة إلى انخفاض فئة الأطفال الأقل من 5 سنوات من الإصابة بالفيروس، وذلك يرجع إلى خطة الوزارة لفحص الحوامل بطرق متعددة من خلال المراكز التي يتم التردد عليها لمنع وصول العدوى للجنين.

وأكدت أنه الفئة الأمر من 14 إلى 25 عاما، بدأت تزداد بها نسبة الإصابة، مشيرة إلى أن لدينا مشكلة كبيرة في فئة المراهقين وإصابتهم بالإيدز.

وقالت إن الإصابة بفيروس الايدز تتركز في الذكور أكثر من الاناث، لأن طرق العدوى متركزة في الذكور، لافتة إلى أن هناك صعوبة في الوصول للسيدات المصابات بالإيدز.

 

 

اترك تعليق