سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مدير «الصحة العالمية»: دخلنا في مرحلة حرجة من جائحة كورونا والدول تتخبط بين الذعر والإهمال

حث تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين دول العالم على العمل معا لوضع نهاية للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا، قائلا إن لديها الآن جميع الأدوات المتاحة للقيام بذلك.

وقال في مؤتمر صحفي “تدخل جائحة كورونا الآن عامها الثالث ونحن في منعطف خطير، ويجب أن نعمل معا لإنهاء المرحلة الحرجة من هذا الوباء، لا يمكننا السماح له بالاستمرار ونحن نتخبط بين الذعر والإهمال”.

وحذر مدير المنظمة من أنه من الخطر افتراض أن “أوميكرون” هو آخر متغير لفيروس “كورونا”، لكنه  أكد أنه من الممكن الخروج من المرحلة الحرجة للوباء بالاعتماد على استراتيجيات وأدوات مثل الاختبارات واللقاحات.

وأكد تيدروس أدهانوم، أن اللقاح ليس هو الشيء الوحيد الذي يجب أن يبحث عنه قادة العالم لمساعدة الدول منخفضة الدخل لحماية شعبها من تداعيات الفيروس، مشيرًا إلى حاجة العديد من الدول إلى العلاج والأكسجين.

وتم تسجيل أكثر من 71 مليون حالة إصابة جديدة بالفيروس على مستوى العالم خلال الأسابيع الأربعة الماضية، تزامنًا مع تفشي “أوميكرون” سريع الانتشار.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 348.32 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و941309.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

اترك تعليق