سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجموعة AP-HP العالمية: دواء «أكتيمرا – روش» يحد من الحاجة الى العناية المركزة لمرضى كورونا 

قالت مجموعة AP-HP لمستشفيات باريس يوم الأربعاء إن عقارًا يقاوم الالتهاب من إنتاج شركة روش السويسرية يحد من الحاجة إلى نقل المرضى الذين يعانون من التهاب رئوي متوسط ​​إلى شديد مرتبط بكوفيد -19، إلى وحدات العناية المركزة.

وتعد «AP-HP» أكبر مجموعة مستشفيات تعليمة في أوروبا وتستقبل مستشفياتها البالغة نحو 39 مستشفى 8.3 مليون مريض سنويا.

ويعد عقار «Actemra» من إنتاج شركة روش، المعروف أيضًا باسم RoActemra، هو دواء لالتهاب المفاصل الروماتويدي الذي يحارب الالتهاب الذي أعادت الشركة توجيهه إلى المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد.

النتائج التي توصلت إليها يوم الأربعاء، من تجربة بدأت في وقت سابق من هذا العام، تعكس بيانات من تجربة أخرى من المرحلة الثالثة أجريت في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة حيث كان المرضى الذين حصلوا على دواء أكتيمرا، أقل عرضة للحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي أو الموت من أولئك الذين حصلوا على دواء وهمي.

تم تضمين حوالي 130 مريضًا بمتوسط ​​عمر 64 عامًا في التجربة مع 67 على مستوى الرعاية وحدها و 63 على مستوى الرعاية المرتبطة بالدواء ، واسمه العام «tocilizumab».

وقالت مجموعة AP-HP: «كانت النسبة المئوية للمرضى الذين خرجوا من المستشفى بحلول اليوم 28 أعلى في مجموعة «tocilizumab» مقارنة بمجموعة العلاج القياسية: 83٪ مقابل 73٪».

شهد عقار روش زيادة في المبيعات هذا العام حيث يستخدمه المزيد من الأطباء لمحاربة الالتهاب الناجم عن كوفيد-19، على الرغم من أن دراسة أخرى سابقة للدواء أظهرت أنه فشل في مساعدة المرضى المصابين بالتهاب رئوي حاد من فيروس كورونا

 

اترك تعليق