سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجلس الوزراء: نستهدف تطعيم 50% من الشعب المصري ضد كورونا خلال العام الجاري

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تستهدف تطعيم 50 % من الشعب المصري خلال العام الجاري 2021.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية أن 2.1 مليون مواطن قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتلقي 325 ألف مواطن الجرعتين معا.

وأكد المستشار نادر سعد، أن إقبال المواطنين على التسجيل لتلقي لقاحات كورونا يشهد تحسنا إيجابيا، مما يعكس مزيدا من الثقة في اللقاحات، وتأكده من مأمونيتها.

ولفت إلى أنه “خلال يونيو ستتوفر 7 ملايين جرعة جديدة من اللقاحات المضادة لكورونا، 4 ملايين جرعة من الخارج عن طريق منظمة كوفاكس، و3 ملايين جرعة يتم تصنيعهم محليا في مصر”.

وأوضح أن مصر سيتوفر فيها 5 أنواع من اللقاحات، وهي “سبوتنيك V” الروسي، واللقاحين الصينيين، و”أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون”، بالإضافة للتصنيع المحلي.

وأشار، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن سرادقات العزاء سواء في الشوارع أو في دور المناسبات مازالت محظورة وكذلك الأفراح في القاعات المغلقة ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف سعد، أنه وفقا للقرارات الجديدة لمجلس الوزراء سيتم السماح بإقامة الأفراح في القاعات المفتوحة حتى الساعة الـ11 مساءً وبحد أقصى 300 شخص، لافتًا إلى مضاعفة العقوبات للمحال التجارية والمطاعم والمقاهي المخالفة للقرارات الصيفية لمواعيد الإغلاق.

 

اترك تعليق