سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مجلس إدارة «سبيد ميديكال» يرفض دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة

قالت شركة سبيد ميديكال، إن مجلس الإدارة رفض التقييم الخاص بشركة سبيد ميديكال حيث تري أنه لايعبر عن القيمة الحقيقية للشركة.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد، أنه سيتم الانتظار حتي صدور نتائج الربع الأول ليعكس التقييم القيمة الحقيقة للشركة في حينه لما تراه الإدارة والمساهمين من عدم مطابقة القيمة للقيمة الحقيقية للشركة.

وذكرت أن قرار الاستحواذ علي برايم سبيد للرعاية الصحية مستمر بشرط اتمام العملية بموافقة الجمعية العمومية بنسبة 75% علي الإقل باعتماد قيمة أعلي لشركة سبيد ميديكال تعكس نموها.

وأكدت أن قرار الاستحواذ يقي في مصلحة الشركة ولكن بقيمة مرضية للإدارة والمساهمين.

وكانت شركة شركة سبيد ميديكال، قالت إن مجلس الإدارة اعتمد القيمة العادلة لشركة “برايم سبيد للرعاية الصحية” المعدة من المستشار المالي المستقل شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بقيمة 1.823 مليار جنيه.

وأضافت أن مجلس الإدارة اعتمد أيضاً القيمة العادلة لشركة سبيد ميديكل والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بقيمة 2.415 مليار جنيه، بقيمة عادلة للسهم 2.18 جنيه.

وأشارت إلى أنه تمت الموافقة على توقيع عقد الاستحواذ على شركة برايم سبيد للرعاية الصحية على أن يتم قيد قيمة الشركة بأرصدة دائنة لصالح البائعين دون سداد نقدي، وتم توقيع العقد أمس مع البائعين وأصبحت برايم سبيد مملوكة بنسبة 100% لسبيد ميديكال، وتتم تسوية المديونية بزيادة رأسمال القيمة العادلة لسبيد ميديكال الموضحة عالية دون سداد نقدي.

يشار إلى أن سبيد ميديكال سجلت صافي ربح بلغ 79.2 مليون جنيه خلال 2020، مقابل أرباح بلغت 17.09 مليون جنيه خلال 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال 2020 لتسجل نحو 79.2 مليون جنيه، مقابل 17.09 مليون جنيه خلال 2019.

اترك تعليق