سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث «الصحة»: 38 مليون خدمة طبية وفرتها حملة «100 يوم صحة» خلال 95 يوما

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة ومساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسي أن حملة 100 يوم صحة، خلال 95 يوما، وفرت نحو 38 مليون خدمة طبية منهم 1.104 مليون خدمة لمبادرة صحة المرأة، وأكثر من 2.864 مليون زيارات دورية وعارضة.

وأضاف عبدالغفار، خلال تصريحات تلفزيونية على قناة “cbc”، أن الحملة كشفت على أكثر من  504 ألف طفل في إطار مبادرة الكشف على الأطفال للاكتشاف المبكر لضعف السمع، ومبادرة الأمراض المزمنة والكشف عن الاعتلال الكلوي أكثر من 3.311 مليون خدمة، ومبادرة صحة الأم والجنين 474 ألف خدمة، و670 ألف خدمة لمبادرة المقبلين على الزواج.

كما تم الكشف المبكر عن الأورام لأكثر من مليون و470 ألف خدمة، وعيادات تنظيم الأسرة أكثر من 6 ملايين والزيارات الميدانية للرائدات الريفيات نحو 6 ملايين خدمة، والتطعيمات تقترب من 12 مليون، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة تأمل أن تعم الاستفادة من هذه المبادرة كل مواطن ومقيم وضيف على أرض مصر.

وحملة 100 يوم صحة هى حملة  تستهدف تكثيف كل الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة وكل المبادرات الرئاسية-14 مبادرة- لتحسين الصحة العامة وتحقيق الحياة الكريمة من خلال التكامل والتنسيق الوقتي والمكاني بين كل قطاعات وزارة الصحة، وكل قطاع المبادرات الرئاسية وقطاعي الطب الوقائي والطب العلاجي.

وتتضمن الكشف والعلاج والعمليات الجراحية وخدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وتطعيمات الأطفال والحملات التي تقوم بها وزارة الصحة على مقدمي الأغذية وحملات التأكد من جودة وصلاحية مياه الشرب.

اترك تعليق