سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث الصحة: وصول مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا اليوم

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، وصول شحنة جديدة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا تضم مليون جرعة، مساء اليوم السبت، وذلك عن طريق آلية كوفافس، بالتعاون مع التحالف الدولي للقاحات والأمصال “جافي”. 

وأكد عبد الغفار على حرص الدولة المصرية على توفير كميات كبيرة من مختلف اللقاحات، سواء من خلال التعاقد عليها أو تصنيعها محليا بمصانع فاكسيرا، وذلك بهدف تحصين المواطنين ضد خطر الإصابة بالفيروس المستجد ومتحوراته.

وطالب عبد الغفار المواطنين بضرورة الحرص على تلقي اللقاح والجرعة التنشيطية لحماية أنفسهم والمجتمع من خطر الجائحة، لافتا أن اللقاحات تقلل من فرص الإصابة وكذلك حدة الأعراض، كما تقلل من فرص تحور الفيروس.

وأوضح عبد الغفار أن الشحنة التي ستصل اليوم، جزءا من التعاقد على 3 ملايين و684 ألف جرعة مع شركة “أسترازينيكا”، يكتمل وصولها بالشحنة الثالثة التي ستصل اليوم.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت توريد 122.2 مليون جرعة من مختلف لقاحات كورونا حتى الأن، سواء تامة الصنع أو مواد خام للتصنيع المحلي، تم استهلاك 57.4 مليون جرعة منها في تطعيم المواطنين، ومتوافر 64.8 مليون جرعة أخرى.

 

اترك تعليق