سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث الصحة: مبادرة دعم مراكز الرعاية الأولية يستفيد منها 80 مليون مواطن

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تحرص على النهوض بقطاع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في كل محافظات مصر، مشيرا إلى استعراض وزير الصحة، مبادرة دعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية التي يستفيد منها 80 مليون مواطن داخل الدولة.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن وزارة الصحة ستجرى تطوير شامل لمراكز طب الأسرة والمراكز الصحية الأولية والأساسية، من حيث الكم والكيف، حيث يشمل الأول، مد ساعات العمل لتكون حتى الثامنة مساءً بدلا من الثانية ظهرا بالوحدات الصحية.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، أنه بالنسبة للكيف في ضوء تطوير المراكز الصحية، سيشمل تقديم خدمة الطوارئ وتحسين كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في وحدات الرعاية الأولية والأساسية بالمحافظات.

تابع “المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 21 محافظة، بجانب أن هناك 6 تعمل وزارة الصحة تطبق وزارة الصحة بهم منظومة التأمين الصحي الشامل، ونحن نقوم بتطوير متوازي لمنظومة الخدمة الصحية من خلال وحدات الرعاية الأولية وتحسين البنية الصحية والمنشآت وتدريب الطواقم الطبية وحزم تحفيزية أخرى من الناحية المالية للعاملين بالرعاية الأساسية مرتبطة بالخدمات، وغيرها من الحزم الإضافية الأخرى”.

وعقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تناول خلاله تفاصيل مبادرة رئيس الجمهورية لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية.

واستهل وزير الصحة والسكان حديثه بالإشارة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة في قرى ومحافظات مصر بالكامل، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم خدمات وحدات الرعاية الأولية.

وقدم الوزير شرحًا تفصيليا حول مفهوم خدمات الرعاية الأولية؛ لاطلاع المواطنين على الخدمات المقدمة من خلال هذه الوحدات، مشيرا في سياق ذلك إلى أن تلك الوحدات قائمة في جميع محافظات الجمهورية، وتقدم العديد من الخدمات للمواطنين، ومنها الكشف المبكر عن الأمراض، وكذا الخدمات الخاصة بالمبادرات الرئاسية المتنوعة، مثل: صحة المرأة، وتنظيم الأسرة، والخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

 

اترك تعليق