سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مبيعات «جلفار» الدوائية تتجاوز 186 مليون درهم في الربع الثالث بدعم من العودة الى أسواق الخليج

حققت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، إحدى أكبر شركات تصنيع الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مبيعات خلال الربع الثالث من عام 2020، بقيمة 186.9 مليون درهم إماراتي، بزيادة ربع سنوية بلغت 10%.

ويرجع ذلك إلى العودة بنجاح لأسواق المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت والبحرين بعد رفع تعليق التصدير المؤقت في هذه الدول في وقت سابق من هذا العام.

وحققت شركة «جلفار» صافي خسائر بلغ 21.8 مليون درهم إماراتي، مما شكّل تحسناً ملحوظاً منذ عام 2019، ويعزى ذلك الى النمو في صافي المبيعات وخفض المصاريف وتحسين إجمالي هامش الأرباح.

كما ارتفعت حقوق ملكية الشركة من 878 مليون درهم إماراتي إلى 1,267.1 مليون درهم إماراتي بعد الاستكمال الناجح لإصدار حقوق الاكتتاب في يوليو 2020. كما أعلنت المجموعة عن تحقيق وفورات كبيرة في تكاليف البيع والتوزيع.

وفي تعليقه على النتائج، قال صقر بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة «جلفار»: «يسعدنا أن نشهد التحسن المستمر في المبيعات وانخفاض الخسائر خلال الربع الثالث. ونحن على ثقة بأن نجاح الشركة حتى الآن هو شهادة دامغة تُبشّر بمستقبل واعد ».

ومن جهته، قال الدكتور عصام فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة «جلفار»: «يعكس تقدمنا ​​المستمر جهودنا المبذولة لتحقيق الربحية وتعزيز أداء أعمالنا. وبصفتنا شركة رائدة في مجال الأدوية، فإننا نحرص على الابتكار الدائم وسنتمكّن من خلال هذا النجاح من مواصلة توسيع مجموعة منتجاتنا وتحديث منشآتنا الحالية».

 

 

اترك تعليق