سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مبيعات أدوية السرطان وأمراض القلب ترفع أرباح «فايزر» لـ7.6 مليار دولار في 3 أشهر  

 حققت شركة فايزر الأمريكية للأدوية أرباحا في الربع الثالث من العام الجاري أعلى بكثير من تقديرات المحللين بشأن ارتفاع مبيعات عقار السرطان «إيبرينس» وعقار  القلب الجديد «فينداكل»، مما شجع أكبر شركة أدوية أمريكية على رفع توقعات أرباحها لهذا العام..

ورفعت شركة «فايزر» أرباحها المعدلة للسهم لعام 2019 إلى ما بين 2.94 دولار و 3 دولارات من تقدير سابق يتراوح بين 2.76 دولار و 2.86 دولار. ويتوقع المحللون في المتوسط 2.82 دولار للسهم.

على الرغم من أن مبيعات عقار إيبرينس ارتفعت إلى 1.28 مليار دولار ، كما قفزت مبيعات أدوية التهاب المفاصل الروماتويدي Xeljanz بنسبة 39 ٪ تقريبًا إلى 599 مليون دولار، إلا أن المحللين اعتبروا عقار فينداكل أكبر مفاجأة في هذا الربع.

تمت الموافقة على عقار فينداكل ، والمعروفة كيميائيا باسم tafamidis، في شهر مايو وجلبت إيرادات بلغت 156 مليون دولار ، وهو ما يقرب من ضعف التقديرات التي بلغت 82 مليون دولار.

وقالت الشركة أيضًا إن مبيعات الأدوية المحمية ببراءة اختراع استفادت من الطلب في الأسواق الناشئة ، والتي تساهم بنحو ربع إجمالي المبيعات.

ارتفع صافي الدخل العائد لمساهمي فايزر حوالي 87 ٪ إلى 7.68 مليار دولار ، أو 1.36 دولار للسهم ، حيث اعترفت الشركة بزيادة قدرها 8.1 مليار دولار بعد إغلاق مشروعها المشترك لصحة المستهلك مع شركة جلاكسو سميث كلاين البريطانية.

كما رفعت توقعاتها لإيرادات العام الحالي إلى مدى من 51.2 مليار دولار إلى 52.2 مليار دولار.

اترك تعليق