سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مبيعات «أبوت» تتراجع 12% في الربع الرابع من 2022 وتسجل 10 مليارات دولار

أبلغت شركة أبوت الأمريكية، عن ربح معدل للربع الرابع من عام 2022 قدره 1.03 مليار دولار ، أو 1.03 دولار للسهم ، وهو ما يفوق توقعات محللي وول ستريت.

كالسي كل موبيل

وتراجعت مبيعات الربع الرابع من 2022، بنسبة 12٪ عن العام السابق لتسجل 10 مليارات دولار، وذلك بسبب تراجع مبيعات اختبارات كورونا الخاصة بالشركة، وخسارة الإيرادات من الأعمال الغذائية نتيجة لاضطراب التصنيع البارز في منشأة “أبوت ستورجيس” بميشيجان العام الماضي.

ومع ذلك، قالت “أبوت” التي كانت واحدة من أكبر صانعي وموردي الاختبارات التشخيصية في العالم خلال الوباء العالمي، إن محفظتها الأساسية المتنوعة من الأعمال ، بما في ذلك الأدوية والأجهزة الطبية بما في ذلك جهاز مراقبة الجلوكوز الأكثر مبيعًا FreeStyle Libre لا تزال قوية.

وقالت الشركة في بيان نتائج أعمال الربع الرابع، أنه باستثناء المبيعات المتعلقة باختبار فيروس كورونا ومبيعات حليب الأطفال في الولايات المتحدة التي تأثرت باضطرابات التصنيع، زادت مبيعات عام 2022 بالكامل بنسبة 1.9 % على أساس التقارير و 7.4 % على أساس عضوي”.

وأشارت الشركة، إلى إن المبيعات المتعلقة باختبار  كورونا في جميع أنحاء العالم بلغت 1.069 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2022 مقارنة بـ 2.3 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2021.

وبالنسبة للعام بأكمله 2022، قالت “أبوت” إن المبيعات المتعلقة باختبار كورونا في جميع أنحاء العالم بلغت 8.36 مليار دولار مقارنة إلى 7.7 مليار دولار في العام السابق.

من جانبه قال روبرت بفورد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أبوت: “لقد تجاوزنا بشكل كبير إرشادات EPS التي قدمناها في بداية العام الماضي على الرغم من ظروف العمل العالمية الصعبة.

 

 

اترك تعليق