سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مايلان الهولندية تحصل على الموافقات اللازمة لإتاحة علاج السل قبل الولادة  في الهند

 قالت شركة الأدوية الهولندية «مايلان – Mylan NV» يوم الأربعاء إنها تلقت موافقة الجهات التنظيمية الهندية لإتاحة علاج السل قبل الولادة في دولة الهند التي تمثل 25% من حالات العالم.

وستقدم شركة مايلان للأدوية 400 دورة علاجية كتبرع من عقار «pretomanid» وذلك بموجب البرنامج الوطني للقضاء على مرض السل (NTEP) التابع للحكومة الهندية، وسيتم توفير الدواء بسعر 364 دولارًا للدورة العلاجية البالغ مدتها ستة أشهر.

وقالت شركة ميلان في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: «وافق المراقب العام للأدوية في الهند على عقار مضاد للسرطان قبل التخدير من أجل الوصول المشروط بموجب NTEP. .

كانت العلاجات الجديدة ضد السل متفرقة ، حيث كان عقار «pretomanid» هو ثالث دواء جديد تم تطويره لأشكال مقاومة للأدوية للمرض ليتم الموافقة عليه في أكثر من 40 عامًا ، بعد «delaanid» من جونسن آند جونسون و «Otsuka Pharmaceutical».

وتأتي الموافقة وسط مخاوف من أن تفشي الفيروس التاجي عرقل الجهود العالمية للحد من انتشار مرض السل، وهو عدوى بكتيرية تؤثر بشكل رئيسي على رئتي المريض.

وتتوقع منظمة الصحة العالمية بين عامي 2020 و 2025 ، تسجيل 1.4 مليون حالة وفاة إضافية بالسل كنتيجة مباشرة لوباء كوفيد-19.

يعد السل أحد الأسباب الرئيسية للوفيات في الهند ، حيث يقتل أكثر من 300000 شخص في الدولة كل عام ، وفقًا لقسم السل المركزي الذي أنشأته وزارة الصحة في البلاد.

تمت الموافقة على مادة «pretomanid» كجزء من نظام ثلاثي الأدوية عن طريق الفم لمدة ستة أشهر لعلاج أشكال السل شديدة المقاومة للأدوية.

حيث تتكون تركيبة الأدوية الثلاثة أيضًا من linezolid و bedaquiline من إنتاج شركة جونسون آند جونسون.

 

اترك تعليق