سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ماليزيا تعتزم الحصول على 13 مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا

صرح خيري جمال الدين الوزير الماليزي للعلوم والتكنولوجيا الأربعاء، أن السلطات الماليزية تعتزم مضاعفة الكمية المتفق عليها من لقاح البريطانية “أسترازينيكا”، ومن المقرر بدء توريد الدفعة الأولى من اللقاح في الربع الثاني من العام المقبل.

وأبرمت ماليزيا في وقت سابق من الأسبوع اتفاقًا مع الشركة البريطانية على توريد 6.4 مليون جرعة من اللقاح ضد فيروس “كورونا”، وبمقتضى الاتفاق الأخير ستضاعف ماليزيا تلك الجرعات من خلال المبادرة العالمية “كوفاكس”، وبذلك تصل إجمالي الجرعات المتفق عليها ما يقرب من 13 مليون جرعة.

وأشار “خيري” إلى مفاوضات جارية مع الصينية “سينوفاك” للحصول على 14 مليون جرعة، و”كانسينو بيولوجكس” لتوريد 3.5 مليون جرعة، كما تتفاوض للحصول على 6.4 مليون جرعة لقاح من خلال معهد الأبحاث الروسي “جماليا”.

وبعد محاولات من تعافي الاقتصاد من الموجة الأولى للوباء، تحاول ماليزيا السيطرة على موجة جديدة من فيروس “كورونا” ظهرت في سبتمبر الماضي، هذا وسجلت الدولة رقمًا قياسيًا من الإصابات اليومية في العاشر من ديسمبر بلغ 2234 حالة إصابة.

كما تعتزم ماليزيا إجراء محادثات مع “فايزر” لإدخال تغييرات على لقاحها ليتناسب مع السلالة الجديدة التي ظهرت في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي.

اترك تعليق