سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ماليزيا تبدأ محادثات مع «ميرك» للحصول على دواء «مولنوبيرافير» لمواجهة كورونا

 قال وزير الصحة الماليزي، إن بلاده بدأت محادثات لشراء دواء «مولنوبيرافير» المضاد للفيروسات والذي طورته شركة «ميرك»، لعلاج الفيروس المستجد “كوفيد -19”.

وقال وزير الصحة خيري جمال الدين، في تغريدة إنه بدأ مفاوضات لشراء الأدوية الجديدة، في إشارة إلى حبوب منع الحمل التي طورتها شركة «ميرك» والتي قالت أنها تقلل فرص الوفاة أو دخول المستشفى للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بنسبة 50%.

وقال: “بينما ننتقل إلى التعايش مع COVID، سنضيف خيارات علاج جديدة ومبتكرة إلى ترسانتنا بالإضافة إلى اللقاحات”.

تخطط شركة Merck وشريكتها Ridgeback Biotherapeutics للحصول على ترخيص استخدام طارئ من الولايات المتحدة لحبوب منع الحمل في أسرع وقت ممكن ولتنفيذ تطبيقات تنظيمية على مستوى العالم.

ستكون حبوب مولنوبيرافير، المصممة لإدخال أخطاء في الشفرة الجينية للفيروس، أول دواء مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم لـ COVID-19.

تشمل خيارات العلاج الحالية ريميديسيفير المضاد للفيروسات وديكساميثازون الستيرويد العام، وكلاهما لا يُعطيان إلا بعد دخول المريض المستشفى بالفعل.

ولم يكشف الوزير، ما إذا كانت مفاوضات الوزارة تشمل أيضًا شركتي جلياد وفايزر Gilead Sciences أو Pfizer التي تطور حبوبًا مضادة للفيروسات مع شركة الأدوية السويسرية Roche Holding AG (ROG.S) .

 

اترك تعليق