سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماكرو» تستحوذ على 27% من مبيعات مستحضرات التجميل الطبية في 9 أشهر وتتجاوز 1.2 مليار جنيه

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن استحوذت شركة «ماكرو جروب» للمستحضرات الطبية، على نحو 27% من مبيعات مستحضرات التجميل الطبية في سوق الدواء المصري خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2023، بقيم بيعية 1.208 مليار جنيه.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن «ماكرو جروب» حققت مبيعات بقيمة 172.3 مليون جنيه في شهر سبتمبر الماضي، مستحوذة على حصة سوقية 30%،.

وتحتل ماكرو جروب صدارة قطاع مستحضرات التجميل في السوق المصري وهي واحدة من أسرع الشركات نموًا في هذا القطاع الحيوي على مستوى الجمهورية.

وتتخصص ماكرو جروب بصفة رئيسية في إنتاج وتسويق وتوزيع مستحضرات التجميل في 7 مجموعات علاجية جذابة، كما توسعت بإضافة المكملات الغذائية إلى باقة منتجاتها.

وتنفرد ماكرو جروب بنموذج أعمالها الذي يركز على استحداث وتطوير كل ما هو ابتكاري وجديد وفقا لاحتياجات وتطلعات العملاء حيث تتميز الشركة بقدرتها على استحداث وطرح المنتجات الجديدة التي تلبي احتياجات مختلف شرائح المستهلكين.

وتحظى ماكرو جروب بباقة منتجات متكاملة في أهم المجموعات العلاجية بقطاع مستحضرات التجميل، وهي مجموعة العناية بالبشرة، ومجموعة العناية بالشعر، ومجموعة الرعاية الشخصية للمرأة، ومجموعة مضادات الندبات والترطيب، ومجموعة العناية بالفم، ومجموعة المطهرات، ومجموعة المنتجات الموضعية لإرخاء العضلات، بالإضافة إلى المكملات الغذائية.

وقد شهدت المجموعات العلاجية في ماكرو جروب نموًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، حيث احتلت الشركة أكبر حصة سوقية في مجموعة الرعاية الشخصية للمرأة ومجموعة العناية بالفم ومجموعة العناية بالبشرة ومجموعة المطهرات، وثاني أكبر حصة سوقية في مجموعة مضادات الندبات والترطيب.

وتعد ريادة ماكرو جروب لسوق مستحضرات التجميل في مصر شهادة على جودة نموذج أعمالها الفريد بتركيزه على استحداث وتطوير كل ما هو ابتكاري وجديد وفقا لاحتياجات وتطلعات العملاء، وهو بمثابة الأساس الداعم لقدرة الشركة على تطوير وطرح المنتجات الجديدة بفئات سعرية جذابة ومناسبة لمختلف شرائح المستهلكين، مستفيدة من قدراتها البحثية والتحليلية الفائقة وقدرتها على إطلاق المبادرات الابتكارية المتنوعة وكذلك التغطية الجغرافية الهائلة بمنظومة المبيعات والتوزيع عالية الكفاءة.

وتعتزم ماكرو جروب توظيف مكانتها الرائدة وقوة علامتها في التوسع بأكبر المجموعات العلاجية وأسرعها نموًا بقطاعي مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية.

اترك تعليق