سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماش بريمير» تحصل على موافقة هيئة الدواء لبيع عقار «بريفانورك» لعلاج كورونا في المستشفيات

كشف الدكتور سيد هنداوي، رئيس مجلس إدارة شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية، عن حصول شركته على موافقة هيئة الدواء المصرية لطرح عقار «بريفانورك» الذى يحتوى على المادة الفعالة «فافيبيرافير» والذي يحمل الاسم التجاري «أفيجان» فى اليابان ومخصص لعلاج مرضى كورونا.

وقال الدكتور سيد هنداوي في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن موافقة هيئة الدواء التي حصلت عليها الشركة، ستتيح لـ«ماش» بيع عقارها «بريفانورك» لعلاج كورونا للمستشفيات العامة والخاصة بشكل مباشر.

وأضاف «هنداوي» أن التجارب السريرية أثبتت فى دول مختلفة نجاح «فافيبيرافير» فى السيطرة على فيروس كورونا خلال 4-6 أيام من استخدامه، حيث تم إعتماده في العديد من بلدان العالم، أبرزها روسيا والصين والهند.

وأوضح رئيس شركة ماش بريمير، أن أسعار عقارها «بريفانورك» لعلاج كورونا هي الأقل داخل السوق المصرية ولا يتعدى سعر الشريط 203 جنيه مما يجعله في متناول المريض المصري.

ووجه الدكتور سيد هنداوي الشكر لـ الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية للدور الرائد الذي تلعبه الهيئة تحت قيادته في دعم صناعة الدواء المصرية ومساندتها في توفير الأدوية الخاصة بفيروس كورونا من أجل تخفيف آلام هذه الجائحة العالمية.

الجدير بالذكر أن «أفيجان» هو عقار مضاد للفيروسات طورته شركة «توياما كيميكال» التابعة لشركة «فوجيفيلم» اليابانية و الذى يحتوى على المادة الفعالة «فافيبيرافير» والمثيل للدواء الذى يحمل الاسم التجارى «أفيجان» فى اليابان، حيث تم إعطاؤه لبعض المصابين بالفيروس خلال التجارب السريرية والذى يساعد على منع تكاثر الفيروس داخل الخلية.

عقاب فافيبرافير من ماش بريمير لعلاج كورونا

اترك تعليق