سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مؤسسة فوتسي راسل تدرج سهم «بيورهيلث» القابضة الإماراتية لمؤشراتها العالمية

تضيف مؤسسة فوتسي راسل العالمية، اليوم الأربعاء، سهم شركة بيورهيلث القابضة المدرجة حديثاً بسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى سلسلة مؤشراتها للأسهم العالمية.

وأشارت المؤسسة إلى أنه من المقرر إضافة بيورهيلث إلى المؤشر القياسي العالمي ومؤشر الشركات ذات رأس المال الكبير ومؤشر الأسواق الناشئة.

وقالت “فوتسي راسل” في بيان سابق، إنه وبعد الطرح العام الأولي لشركة بيورهيلث القابضة فإنها ستشهد دخولاً سريعاً إلى سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية وفقاً للقواعد الأساسية.

ويتوقع أن تشهد “بيورهيلث” تدفقات داخلة إلى السهم بقيمة تصل إلى 52 مليون دولار مع نهاية جلسة 26 ديسمبر الجاري، على إثر دخولها إلى مؤشرات “فوتسي”.

وأعلنت مجموعة “بيورهيلث” القابضة في وقت سابق، عن عزمها إجراء طرح عام أولي يتبعه إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وبينت مجموعة “بيورهيلث” القابضة، أنه من المتوقع أن تبدأ عملية التداول بالسوق في ديسمبر 2023 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية واستكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

وتضم قائمة المساهمين في مجموعة “بيورهيلث” حالياً كلاً من شركة “ألفا ظبي القابضة”، وشركة أي إتش سي هيلث كير القابضة التابعتين لتكتل “الشركة العالمية القابضة”، ومقرها أبوظبي، والقابضة (ADQ) المؤسسة الاستثمارية والقابضة ومقرها أبوظبي، عن طريق شركة تابعة مملوكة بالكامل.

 

اترك تعليق