سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«لينك دوك» للبيانات الطبية المدعومة من «علي بابا هيلث» تستهدف جمع تمويلات بـ 300 مليون دولار

تستهدف “لينك دوك تكنولوجي”، الصينية العاملة في مجال البيانات الطبية، جمع تمويلات من جولة تمويل خاصة، وذلك بعد تعليق خططها للاكتتاب العام في الولايات المتحدة في يوليو الماضي.

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية ، “لينك دوك تكنولوجي” المدعومة من شركة “علي بابا هيلث” إلى جمع 200-300 مليون دولار.

ويأتي التمويل في الوقت التي تدرس فيه الشركة طرحاً عاماً أولياً في هونج كونج.

وأشارت المصادر إلى إن المداولات جارية ولم يُتوصل إلى قرار، مضيفين أن الخطة وتفاصيل جولة ما قبل الاكتتاب العام والطرح العام الأولي في هونج كونج من الممكن تغييرها.

وكان من المقرر أن تجمع “لينك دوك” ما يصل إلى 211 مليون دولار من بيع الأسهم في الولايات المتحدة في يوليو.

ووفقاً لتقرير “بلومبرج نيوز” في يوليو فإن الشركة سحبت خطة الإدراج في اللحظة الأخيرة، وألقت باللوم على تقلبات السوق. كانت “لينك دوك” أول شركة صينية معروفة تطمح إلى الاكتتاب العام في الولايات المتحدة تعلق خططها بعد الحملة التي شنتها بكين على إدراج الشركات في الخارج.

وبينما تتحرك الصين لسد الثغرات التنظيمية بقواعد جديدة فإنها تطالب جميع الشركات التي تسعى إلى الإدراج في الخارج بالخضوع لمراجعة الأمن السيبراني. وقد تعيد “لينك دوك”، ومقرها بكين، النظر في خطط الإدراج عندما تتحسن ظروف السوق.

وتقدم شركة “لينك دوك” التي تأسست عام 2014 خدمات صحية متخصصة في مرض السرطان، مبنية على البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، ويشمل مستثمروها إلى جانب “علي بابا هيلث”: “إم بي كي بارتنرز” و”نيو إنتربرايز أسوسيتس” و”تيماسيك هولدينجز”، وفقاً للإفصاح الأولي في الولايات المتحدة.

وكانت التوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين قد ألقت بظلال من الشك على خطط عدد كبير من الشركات التي تسعى إلى زيادة رأسمالها في نيويورك من مبيعات الأسهم.

 

 

اترك تعليق