سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«لونزا» السويسرية تستحوذ على مصنع «روش» للأدوية البيولوجية في كاليفورنيا مقابل 1.2 مليار دولار

أعلنت شركة لونزا السويسرية للأدوية (LONN.S)، استحواذها على مصنع الأدوية البيولوجية في كاليفورنيا من شركة روش الأمريكية، وذلك مقابل 1.2 مليار دولار.

وقالت الشركة في بيان لها إنها تخطط لإنفاق 500 مليون فرنك سويسري أخرى (562.3 مليون دولار) لتحديث المنشأة الواقعة في فاكافيل بولاية كاليفورنيا، وتصنع الأجسام المضادة وحيدة النسيلة من الخلايا الحية المعدلة وراثيا، بهدف تلبية الطلب المتزايد على علاجات الجيل التالي من العلاجات البيولوجية.

وكانت شركة روش قد أعلنت في مايو من العام الماضي عن عزمها لبيع المصنع، قائلة إنها لم تعد بحاجة إلى كميات كبيرة من الأجسام المضادة التي ينتجها، حيث تخطط للتركيز على الأدوية التي تستهدف مجموعات أصغر من المرضى ومجموعة من أساليب التكنولوجيا الحيوية التي تتجاوز الأجسام المضادة وحيدة النسيلة.

وقالت لونزا، إن منشأة “فاكافيل” تمتلك حاليًا قدرة إجمالية للمفاعل الحيوي تبلغ نحو 330 ألف لتر، مما يجعلها واحدة من أكبر مواقع تصنيع المواد البيولوجية في جميع أنحاء العالم من حيث الحجم.

ومن المتوقع أن يلعب تعزيز البصمة التصنيعية لشركة Lonza من خلال هذا الاستحواذ دورًا مهمًا في نمو الشركة وقدرتها على تلبية احتياجات صناعة الأدوية الحيوية.

 

اترك تعليق