سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لندن تدخل في حالة إغلاق أكثر صرامة بسبب الموجة الثانية من كورونا

ستدخل لندن ، العاصمة المالية الدولية في العالم ، إجراءات إغلاق أكثر صرامة بسبب انتشار فيروس كورونا اعتبارًا من منتصف ليل الجمعة في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء بوريس جونسون لمواجهة الموجة الثانية المتسارعة من فيروس كورونا.

وتنتشر جائحة فيروس كورونا، الذي ظهر في الصين العام الماضي وأودى بحياة أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم، في معظم أنحاء بريطانيا، التي تعد أعلى حصيلة رسمية للوفيات في أوروبا، والبالغ 43155 قتيلا.

ومع ذلك ، يتصاعد الغضب بسبب التكاليف الاقتصادية والاجتماعية والصحية لأكبر تقليص للحريات منذ زمن الحرب. حذر مستشار حكومي سابق من أن بعض الناس سيواجهون مشكلة في ارتداء ملابس أطفالهم قريبًا.

قال وزير الصحة مات هانكوك إن لندن، التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة، بالإضافة إلى مقاطعة إسكس المجاورة ذات الكثافة السكانية العالية ، سيتم وضعها في حالة تأهب “قصوى” ، ارتفاعًا من “متوسط” ، في دقيقة واحدة بعد منتصف الليل الجمعة.

ويتمثل الأثر الرئيسي للانتقال إلى “مرتفع” في عدم تمكن الأشخاص من مقابلة أسر أخرى اجتماعياً في الداخل في أي مكان، على سبيل المثال في المنزل أو في مطعم. وقال هانكوك إنه يجب تقليل السفر حيثما أمكن ذلك.

وتابع هانكوك: «ستزداد الأمور سوءًا قبل أن تتحسن». «لكنني أعلم أن هناك سماء أكثر إشراقًا وبحارًا أكثر هدوءًا في المستقبل – وأن براعة العلم سوف تجد طريقًا لها وحتى ذلك الحين يجب أن نتحد معًا.»

إن تحرك بريطانيا لوقف التنشئة الاجتماعية في عاصمتها يعني أن لندن وباريس – أغنى مدينتين في أوروبا – ستعيشان قريبًا في ظل القيود التي تفرضها الدولة مع انتشار الموجة الثانية من تفشي المرض عبر أوروبا.

وأعلن الرئيس إيمانويل ماكرون حظر تجول ليلي لمدة أربعة أسابيع ابتداء من يوم السبت في باريس ومدن رئيسية أخرى.

لندن ، المركز العالمي للأعمال المصرفية الدولية وتداول العملات الأجنبية ، لا تنافسها سوى نيويورك عندما يتعلق الأمر بالنفوذ المالي. وأكثر مناطق لندن تضررا هي ريتشموند وهاكني ومدينة لندن وإيلينغ وريدبريدج وهارو.

ويقول جونسون، الذي حقق فوزًا ساحقًا في الانتخابات في ديسمبر، إن حكومته تخوض حربًا ضد الفيروس وإن بعض التضحيات ضرورية لإنقاذ الأرواح.

لكن المعارضين يقولون إن حكومته كانت بطيئة للغاية في التصرف عندما ظهر الفيروس لأول مرة ، وفشلت في حماية كبار السن في دور الرعاية ، وأخطأت في نظام الاختبار.

وفي المناطق التي تم وضعها في حالة تأهب قصوى ، لا يُسمح بالتواصل الاجتماعي خارج الأسر أو فقاعات الدعم داخل المنزل ، على الرغم من إمكانية استمرار العمل واستمرار المدارس في العمل.

ويحظر مستوى التنبيه “المرتفع جدًا” التنشئة الاجتماعية ، ويجبر الحانات والبارات على الإغلاق ويمنع السفر خارج المنطقة.

 

اترك تعليق