سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لمنع إهدار اللقاح.. «بايونتيك» تتبرع بـ 50 مليون «سرنجة متخصصة» لدعم حملات التحصين

تعتزم شركة BioNTech توريد 50 مليون حقنة “إبر متخصصة” بدون ربح للبلدان التي تكافح لاستخراج جرعة سادسة من قوارير لقاح COVID-19 ، في حين أن حملة التحصين في أوروبا يعوقها نقص مؤقت في الإمدادات.

كانت دول الاتحاد الأوروبي تسارع إلى تأمين الإمدادات من الحقن الخاصة بما يسمى بالمساحة الميتة المنخفضة اللازمة لمنع إهدار أي لقاح عند إعطاء الحقن.

وقالت: “اشترت شركة BioNTech إبرًا ذات مساحة منخفضة ميتة تعمل مع محاقن متعددة وتقدم إبرًا ذات مساحة ميتة منخفضة إلى دول في جميع أنحاء العالم على أساس تغطية التكلفة”. وفقا لرويترز.

تم بيع اللقاح من شركة BioNTech وشريكتها الأمريكية Pfizer في البداية في الاتحاد الأوروبي في قوارير مخصصة لتقديم خمس جرعات، ولكن النقص العالمي في وتقييم الجدوى للجرعة أقنع منظم الأدوية في الاتحاد الأوروبي بالموافقة في 8 يناير على استخراج ست جرعات من نفس القوارير.

أدى القرار إلى زيادة التوافر ، مما دفع شركة فايزر إلى رفع أهداف إنتاجها لهذا العام إلى ملياري لقاح من 1.3 مليار في البداية.

ومع ذلك ، فإن بعض الدول الأوروبية كانت تسحب أقل من الجرعات الست المعتمدة لأنها تفتقر إلى معدات الحقن المناسبة.

وأشار المسؤولون والمتخصصون في الرعاية الصحية في فرنسا وألمانيا وسويسرا هذا الأسبوع إلى انخفاض العائدات ، مما زاد من الإحباط في البلدان التي تخلفت بالفعل عن حملات التطعيم في دول مثل بريطانيا والولايات المتحدة.

قالت شركة Pfizer ، في بيان منفصل ، إنها تجري محادثات مع المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي “حول أفضل السبل التي يمكننا من خلالها دعم خطط التطعيم – وهذا يشمل دعم الحكومات في تأمين الإمداد بالمحاقن (ذات المساحات المنخفضة) إذا احتاجوا إليها . ”

وقالت شركة BioNTech ، ومقرها ماينز بألمانيا ، إنها تسلمت حوالي 50 مليون إبرة من هذا القبيل ، والتي يمكن أن توفرها لدول في جميع أنحاء العالم ، وتجري محادثات لشراء المزيد.

 

اترك تعليق