سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

للمرة الأولى منذ إنشاء الهيئة قبل 4 سنوات.. رئيس هيئة الدواء يزور نقابة الصيادلة

زار الدكتور علي الغمري، رئيس هيئة الدواء المصرية، نقابة صيادلة مصر، كأول زيارة لرئيس هيئة الدواء من انشائها لنقابة الصيادلة، واجتمع مع اللجنة الثلاثية لإدارة النقابة، ونقباء الصيادلة بالمحافظات.

يأتى ذلك فى إطار الحرص على التعاون المشترك بين النقابة والهيئة لمناقشة قضايا مهنة الصيدلة وايجاد حلول لها.

حضر اللقاء أعضاء اللجنة الثلاثية لإدارة النقابة العامة للصيادلة والتى تضم الدكتور عبدالناصر بدوى سنجاب، والدكتورة فاتن عبدالعزيز فتح الله، النائب الدكتور كريم بدر حلمى، وبحضور نقباء النقابات الفرعية بالمحافظات.

وتناول اللقاء مختلف القضايا التي تخص قطاع الصيدلة، باعتباره محورا أساسيا لتوفير الدواء للمواطن والمريض المصري، ومن بينها قضية الأدوية منتهية الصلاحية والخلاف الدائر بين الشركان المنتجة والصيادلة، حيث تواصل رئيس الهيئة مع رئيس غرفة صناعة الدواء، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من الهيئة وغرفة صناعة الدواء، ونقابة الصيادلة وشعبة الصيدليات، لوضع آلية دائمة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية والتعامل معها.

كما أكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية أن هذه القضية ستحل مع الانتهاء من منظومة التتبع الدوائى، التى سيتم تطبيقها قبل نهاية العام الجاري 2024، وأنه سيتم وضع آلية للتعامل مع المخازن وشركات التوزيع التى تخالف القانون.

كما تطرق اللقاء إلى أزمة ظهور بعض التطبيقات الإلكترونية لبيع الأدوية، وأكد رئيس الهيئة أنه سيتواصل مع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، للتنسيق بين الهيئتين لمواجهة ظاهرة هذه التطبيقات.

رئيس هيئة الدواء المصرية يزور نقابة الصيادلة ويناقش قضايا المهنة. رئيس هيئة الدواء المصرية يزور نقابة الصيادلة ويناقش قضايا المهنة. رئيس هيئة الدواء المصرية يزور نقابة الصيادلة ويناقش قضايا المهنة. رئيس هيئة الدواء المصرية يزور نقابة الصيادلة ويناقش قضايا المهنة.

اترك تعليق