سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لحالات ضعف المناعة.. استرازينيكا تطلب التصريح باستخدام لقاحا جديدا مضاد لكورونا في أمريكا

طلبت شركة استرازينيكا AstraZeneca إذنًا للاستخدام الطارئ من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية fda، للقاحها الجديد للوقاية من فيروس كورونا للأشخاص الذين يستجيبون بشكل سيئ للقاحات بسبب ضعف جهاز المناعة.

يمكن أن يكون دواء الأجسام المضادة من AstraZeneca بديلاً للقاحات للأشخاص الذين تجعل أجهزتهم المناعية اللقاحات الموجودة أقل فعالية.

وقالت استرازينيكا في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنها أدرجت بيانات في ملفها لدى إدارة الغذاء والدواء “fda”، من مرحلة متأخرة من التجربة أظهرت أن العقار قلل من خطر إصابة الأشخاص بأي أعراض لـ COVID-19 بنسبة 77٪.

وأكدت أن العلاج بالأجسام المضادة المسمى AZD7442 يمكن أن يحمي الأشخاص الذين ليس لديهم استجابة مناعية قوية بما يكفي للقاحات COVID-19 أو يكمل دورة التطعيم لأولئك، مثل الأفراد العسكريين، الذين يحتاجون إلى تعزيز حمايتهم بشكل أكبر.

بينما تعتمد اللقاحات على جهاز مناعي سليم لتطوير الأجسام المضادة المستهدفة وخلايا مكافحة العدوى، يحتوي AZD7442 على أجسام مضادة مُصنَّعة معمليًا مصممة للبقاء في الجسم لأشهر لاحتواء الفيروس في حالة الإصابة.

قالت شركة AstraZeneca في أغسطس إنها ستستهدف تركيبة الأجسام المضادة، المسماة AZD7442 والتي يتم إعطاؤها كحقنة، لمنع أعراض Covid-19، مثل اللقاح.

وقالت AstraZeneca إن الاستخدام الأساسي سيكون لأقلية من الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة وحالات أخرى يمكن أن تجعل اللقاحات أقل فعالية.

إذا تم منح إذن الاستخدام في حالات الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء، فمن شأنه أن يجعل مزيج الأجسام المضادة طويلة المفعول خيارًا وقائيًا هو الأول من نوعه.

كانت الشركة تأمل في وقت سابق أن يتم استخدام العلاج لعلاج أعراض Covid-19 الحادة ووقف العدوى لإبقاء الأشخاص المعرضين بالفعل للفيروس خارج المستشفى. لكن العقار فشل في التجارب الأخيرة لهذا الغرض الأساسي ، في انتكاسة لشركة AstraZeneca.

العلاج بالأجسام المضادة منفصل عن لقاح أسترازينيكا Covid-19 المستخدم على نطاق واسع والذي تم تطويره بالشراكة مع جامعة أكسفورد.

 

اترك تعليق