سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لجنة أمريكية تطالب الحكومة بالانضمام لتحالف توزيع لقاح كورونا COVAX

طالبت لجنة خبراء مستقلة استعان بها كبار مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة لتقديم المشورة بشأن تخصيص اللقاح، بضرورة الانضمام إلى منشأة COVAX التي تقودها منظمة الصحة العالمية لتوزيع لقاح COVID-19.

وقالت اللجنة: “يجب أن تلتزم حكومة الولايات المتحدة بدور قيادي في التخصيص العادل للقاح COVID-19 على مستوى العالم من خلال الاشتراك في منشأة COVAX …. نشر نسبة من إمدادات اللقاح الأمريكية للتخصيص العالمي”.

ويتيح مرفق COVAX ، بقيادة منظمة الصحة العالمية والشراكة بين القطاعين العام والخاص تحالف لقاحات GAVI ، الوصول إلى لقاحات COVID-19 المرشحة قيد التطوير. وقال البيت الأبيض في سبتمبر إنه لن ينضم إلى الجهد العالمي بسبب مشاركة منظمة الصحة العالمية.

استثمار حكيم

قال تقرير اللجنة إن المشاركة في التخصيص العالمي للقاحات COVID-19 ، بما في ذلك إمكانية تخصيص بعض اللقاحات المحجوزة للإمداد الأمريكي ، يمكن أن يكون استثمارًا حكيمًا في الاستعداد المحلي في المستقبل.

قالت اللجنة إنه في الولايات المتحدة ، يجب أن تذهب الإمدادات الأولية من لقاحات COVID-19 إلى العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية وأول المستجيبين ، على غرار مسودة تقريرها في سبتمبر.

كما أوصت اللجنة بأن يتم طرح اللقاحات على أربع مراحل ، مع تركيز المرحلة الأولى على إدارة ما سيكون في البداية ندرة في الإمداد باللقاحات.

تم إعداد التقرير من قبل المعاهد الوطنية للصحة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، وهي الوكالة التي تتعامل عادةً مع توصيات اللقاحات من خلال مجموعة استشارية من الخبراء.

قال رئيس مركز السيطرة على الأمراض الشهر الماضي ، إن مجموعة عملية Warp Speed ​​الحكومية مع مسؤولين من وزارتي الصحة والخدمات الإنسانية والدفاع ، ستقرر في النهاية كيفية تخصيص اللقاحات.

 

اترك تعليق