سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لأول مرة في مصر.. الفتح للأدوية تنجح في إنتاج محاليل طبية بخامات مصرية 100%

كشف الدكتور محمود الشناوي مدير عام شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل «فيبكو»، عن نجاح الشركة في إنتاج أول محاليل طبية بخامات مصرية 100%.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن ذلك جاء بعد إجراء العديد من الدراسات والتجارب التي استمرت أكثر من عام ، مما مكن شركة الفتح من استخدام خامات مصرية 100% بديلة للخامات المستوردة.

أوضح أن توفير المواد الخام محلياً، سوف يؤدي إلى تخفيض الاعتماد على الاستيراد بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وهو ما يتماشي من سياسات الدولة، مما يضمن إتاحة المنتج للمريض المصري وتغطية كافة إحتياجات السوق المصرية والتوسع خارجيا، دون رهن ذلك باستيراد المواد الخام.

ووجه مدير عام شركة الفتح للأدوية الشكر لهيئة الدواء المصرية على دعمها الكبير، وأيضا وزارة البترول، بالإضافة الى شركة Meaco وكذلك لجميع الادارات المعنية بالشركة على مجهودهم في هذا الملف.

وأوضح أن هذا النجاح يدعم شركة الفتح للأدوية في التوسع خارجيا بقوة خلال السنوات المقبلة، حيث نجحت شركة الفتح للأدوية خلال السنوات الماضية في تصدير منتجاتها الى بلدان موريتانيا واليمن وغزة والعراق، وليبيا، وسوريا وتقوم خلال الفترة الحالية بالتسجيل في العديد من البلدان العربية والأفريقية تمهيدا للتصدير إليها أبرزها الإمارات، الأردن، سلطنة عمان، كينيا، تنزانيا، السودان، ونيجيريا.

وتقع شركة الفتح لصناعة الأدوية ومستحضرات التجميل في مدينة برج العرب الجديدة بالاسكندرية، وهي شركة متخصصة في صناعة المحاليل الطبية، حيث بدأت نشاطها الصناعي عام 2011، و تغطي الآن حوالي 35٪؜ من احتياجات السوق المصرى من المحاليل الطبية.

اترك تعليق