سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«كيميريكا» ينمو بنسبة 4717% في شهر!! ويصعد بـ«كيميفارم» للمركز 12 في قائمة الأكثر مبيعا!!

ارتفعت مبيعات شركة كيميفارم للصناعات الدوائية خلال شهر أغسطس الماضي لتحتل المركز الثاني عشر بين الشركات الأكثر مبيعا في سوق الدواء المصري للمرة الأولى في تاريخها، مدعومة بارتفع مبيعات مستحضر كيميريكا Kemirica أحد الأدوية التي تحتوي على مادة بريجابالين Pregabalin  والتي تم وضعها جدول مخدرات بداية سبتمبر الماضي .

وكشف أحدث تقرير لمؤسسة IMS العالمية للمعلومات الدوائية عن نمو مستحضر كيميريكا خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة 4717% بحجم مبيعات بلغت 68.396 مليون جنيه مستحوذة على 24% من مبيعات الأدوية التي تحتوي على مادة بريجابالين في مصر.

وأشار التقرير الذي حصل «سوق الدواء» على نسخة منه الى تحقيق استحواذ مستحضر كيميريكا على مايقرب من 50% من مبيعات شركة كيميفارم للصناعات الدوائية خلال شهر أغسطس والتي حققت خلاله مبيعات قيمتها 132.163 مليون جنيه بنسبة نمو 133.5% لتستحوذ على 2% من مبيعات سوق الدواء.

وحقق سوق الدواء المصري حجم مبيعات خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري بقيمة 50.478 مليار جنيه بنسبة نمو 20.4% .

بينما حقق سوق الدواء حجم مبيعات خلال شهر أغسطس فقط نحو 6.635 مليار جنية بنسبة نمو 21.9% .

وتصدرت شركات نوفارتس، جلاكسو سيمثكلاين، آمون، فاركو، سانوفي، ايفا فارما، ايبيكو، أدوية الحكمة ، فايزر، وشركة المهن الطبية للأدوية مبيعات سوق الدواء المصري على الترتيب خلال شهر أغسطس الماضي.

ويمتلك سوق الدواء المصري نحو 150 مصنع دواء بالإضافة الى 45 مصنعا تحت الإنشاء الى جانب نحو 1200 شركة تجارية تصنع منتجاتها لدى الغير، ونحو 20 شركة دواء أجنبية تعمل في السوق سواء عن طريق مصانع لها في مصر أو عن طريق مكاتبها العلمية.

 

اترك تعليق