سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«كوليرز إنترناشونال»: مصر تحتاج من 12 لـ 15 مليار دولار لإضافة 38 ألف سرير جديد بحلول 2030

قال منصور أحمد ، مدير التعليم والرعاية الصحية فى شركة «كوليرز إنترناشونال» الشرق الأوسط ، أنه بناءً على الزيادة السكانية المستمرة في مصر ، فبحلول عام 2030 ، ستحتاج الدولة إلى ما يقرب من 38 ألف سرير جديد (على أساس نسبة مصر 1.3 سرير / 1000 نسمة) باستثمارات تقدر بـ 12 إلى 15 مليار دولار وما يصل إلى 120ألف سرير جديد (على أساس حصة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا البالغة 1.9 سرير / 1000 نسمة) باستثمارات تقدر بـ 35 إلى 40 مليار دولار .

ونوه في تصريحات اليوم، إلى أنه إلى جانب تقديم المشورة للمشغلين والمستثمرين من القطاع الخاص ، فإن أحد أهداف كوليرز الرئيسية عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في الرعاية الصحية في مصر هو تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل زيادة عدد المستشفيات الإجمالي فيما يتعلق بالتزايد السكاني في مصر.

وأشار منصور أحمد إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى 88 ألف طبيب إضافي و 78 ألف ممرض و 18 ألف صيدلي لتلبية متطلبات السكان المستمرة بحلول عام 2030 ، مما يشير إلى زيادة الطلب على مؤسسات التعليم الطبي.

وأكد أنه يجب على مصر والمنطقة الأفريقية السير على خطى دبي وإنشاء مدن رعاية صحية لتلبية الطلب على رعاية صحية عالية الجودة تركز على المريض ، ومن أجل جذب السياح الطبيين وكذلك الترويج لسياحة الاستشفاء في الساحل الشمالي وغيرها من التطويرات الساحلية لزيادة الطلب على المنازل والمنتجعات الثانية من خلال توفير مزارع التجميل والمزارع الصحية ومراكز إعادة التأهيل.

وأوضح مدير البحوث والاستشارات والرعاية الصحية بكوليرز، أن المدن الصحية أثبتت وجود مجموعة واسعة من الخدمات في الرعاية الصحية والتعليم الطبي والبحوث والأدوية والمعدات الطبية والعافية والدعم المتحالف الذي يساهم في الناتج المحلي الإجمالي لمصر ويخلق فرص عمل. كما أشار إلى أن كوليرز تعمل مع عدد من مشغلي الرعاية الصحية الدوليين والمستثمرين الذين يحرصون على التوسع في مصر.

اترك تعليق