سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كوريفاك الألمانية تحصل على تمويل 300 مليون دولار لتسريع وتيرة تطوير لقاح كورونا

قالت شركة كوريفاك الألمانية للتكنولوجيا الحيوية يوم الجمعة إنها حصلت على ما يقرب من 300 مليون دولار من التمويل الحكومي لتسريع العمل على النموذج الأولي للقاح كوفيد-19، وبناء القدرة على إنتاجه على نطاق واسع.

الشركة الناشئة التي تتخذ من توبنغن مقراً لها ، والتي تقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار بعد طرحها الشهر الماضي في بورصة ناسداك ، هي واحدة من عدد من الشركات التي تصمم لقاحات تعتمد على جزيئات تحمل شفرة جينية تسمى «messenger RNA« «mRNA».

وقال الرئيس التنفيذي فرانز فيرنر هاس إن الأموال «يمكن أن تدعم بشكل كبير جهودنا لإنتاج وتطوير لقاح آمن وفعال بكميات كبيرة في أسرع وقت ممكن».

وأوضحت شركة «Curevac» إنها حصلت على 252 مليون يورو (298 مليون دولار) لدعم مرشحها للقاح ، بعد أن تقدمت بطلب بموجب خطة أعلنها في يوليو وزيرة العلوم أنيا كارليشيك.

وتتوقع أن تتلقى التمويل على شريحتين – الأولى تصل إلى 103 مليون يورو هذا العام والثانية تصل إلى 149 مليون يورو في 2021 – وفقًا للأهداف المتفق عليها.

ناقل البيانات

وتستخدم تقنية شركة كوريفاك «mRNA» كناقل بيانات لتوجيه الجسم البشري لإنتاج بروتينات يمكنها محاربة الأمراض. تشمل الاستخدامات اللقاحات الوقائية وعلاجات السرطان وعلاجات الجسم المضاد والأمراض النادرة.

 

اترك تعليق