سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كوريا الجنوبية: ننتظر رد كوريا الشمالية على طلب التعاون في مجال مكافحة كورونا

تظل كوريا الشمالية صامتة بشأن طلب كوريا الجنوبية الرسمي لإجراء محادثات على مستوى العمل لمناقشة التعاون في مكافحة فيروس كورونا المستجد لليوم الثامن.

وبحسب وكالة أنباء كوريا الجنوبية، قال المتحدث باسم وزارة الوحدة، جو جونغ-هون، في مؤتمر صحفي دوري اليوم الاثنين، إن الجانب الجنوبي سعى إلى تسليم الرسالة ذات الصلة إلى الجانب الشمالي خلال المكالمة الهاتفية الروتينية بين مكتبي الاتصال المشتركين والتي أجريت في الساعة التاسعة صباح اليوم، لكن كوريا الشمالية لم تعرب عن نيتها في قبول الرسالة.

وتقول كوريا الجنوبية في الرسالة، إنها ستقدم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والأدوية الطبية وكمامات الوجه وأدوات التشخيص إلى كوريا الشمالية ولديها نية التعاون التقني في مكافحة الفيروس.

وقال المتحدث جو، إنه يعتقد بأن كوريا الشمالية على دراية بموقف الجنوب، مضيفا أن الحكومة ستنتظر رد كوريا الشمالية دون تحديد موعد نهائي معين.

وأضاف أن الحكومة قد تنظر في الطرق غير المباشرة المختلفة أيضا، مثل تقديم المساعدة عبر منظمة دولية، لكنها تأمل أولا في أن ترد كوريا الشمالية على طلب الجنوب للتعاون.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي مشترك أقامه بعد قمته مع الرئيس يون سيوك-يول في يوم 21 مايو، إن بلاده اقترحت على كوريا الشمالية تقديم لقاحات كورونا لكنها لم تتلق أي رد منها بعد.

اترك تعليق