سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كوريا الجنوبية تعترف بنتيجة سلبية لاختبار المستضدات السريع عند الدخول بدءا من اليوم

 

اعترفت كوريا الجنوبية بنتيجة سلبية لاختبار المستضدات السريع (RAT) أيضا عند الدخول ابتداء من اليوم الاثنين، بحسب وكالة يونهاب الكورية للأنباء.

وكان على الوافدين الدوليين، إظهار نتائج سلبية لاختبارات تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) التي تم إجراؤها في غضون 48 ساعة قبل الدخول، لكن قررت كوريا الجنوبية السماح بتقديم نتائج سلبية لاختبارات المستضدات السريعة التي تم إجراؤها في غضون 24 ساعة قبل الدخول، أيضا ابتداء من اليوم.

ومن المتوقع أن يسهم هذا القرار في زيادة راحة الوافدين من الخارج والتقليل من عبء تكلفة الاختبارات لهم، خاصة أن الحكومة قررت تمديد فترة السماح بلقاء نزلاء مستشفيات ومرافق التمريض وجها لوجه مع الزوار في الوقت الحاضر.

كما قررت تخفيف القواعد لزيارة مثل هذه المرافق بشكل أساسي، لذا يجب على كل من الزوار والنزلاء أن يتم تطعيمهم بالكامل، ولكن اعتبارا من اليوم، يمكن للأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بسبب حالتهم الصحية بشرط تقديم تقرير طبي يثبت ذلك، الزيارة.

وحظرت السلطات الصحية لقاء نزلاء مستشفيات ومرافق التمريض المعرضة لخطر العدوى وجها لوجه مع الزوار منذ 18 نوفمبر من العام الماضي، لكنها سمحت بذلك بشكل مؤقت في الفترة من 30 أبريل إلى 22 مايو نظرا للاتجاه النزولي في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

اترك تعليق