سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كريستوفر بويرنر رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لشركة برستول مايرز سكويب

مطلع نوفمبر 2023

أعلنت شركة بريستول مايرز سكويب، عن تعيين الدكتور كريستوفر بويرنر، نائب الرئيس التنفيذي الحالي في الشركة بمنصب الرئيس التنفيذي، خلفا للدكتور جيوفاني كافوريو الرئيس التنفيذي الحالي، وذلك مطلع نوفمبر 2023. على أن يستمر الرئيس التنفيذي الحالي في منصب رئيس مجلس الإدارة.

 

وقال الدكتور جيوفاني كافوريو الرئيس التنفيذي الحالي لشركة بريستول مايرز سكويب، أن الدكتور كريستوفر بويرنر، قائد استثنائي، وهو الشخص المناسب لقيادة الشركة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن تركيزه الاستراتيجي وشغفه بالعلوم ، إلى جانب التزامه تجاه المرضى، يجعله مناسبًا بشكل فريد لهذا الدور.

وأضاف أن مساهمات «بويرنر».. «كانت جزءًا لا يتجزأ من تطور محفظتنا على مدار السنوات العديدة الماضية، ولا سيما بناء حضورنا الرائد في علم الأورام المناعي، وتنمية أعمالنا، وإطلاق العديد من الأدوية الجديدة».

وتعليقًا على تعيينه في هذا المنصب، قال Boerner: «يشرفني أن أكون الرئيس التنفيذي القادم لشركة Bristol Myers Squibb … اليوم نحن على استعداد لتقديم الموجة التالية من الأدوية المبتكرة إلى السوق».

المسار الوظيفي لكريستوفر بويرنر

يعمل كريستوفر بويرنر، في شركة بريستول مايرز سكويب، منذ عام 2015، حيث قاد المنظمات التجارية والطبية في جميع أنحاء العالم. كما شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس قسم التسويق منذ أغسطس 2018.

كرئيس للأسواق الدولية في BMS كان كريستوفر بويرنر، مسؤولاً عن الأنشطة التجارية الدولية. قبل ذلك ، شغل منصب رئيس الأسواق التجارية الأمريكية. في هذا المنصب كان مسؤولاً عن المبيعات والتسويق في الولايات المتحدة والشؤون الحكومية والوصول إلى الأسواق.

وعمل كريستوفر بويرنر، في شركات أدوية أخرى تولى خلالها أدوارًا قيادية للتسويق منها في شركة Genentech، وهي عضو في مجموعة روش. ركز خلالها على الإستراتيجية والتطوير والتسويق عبر العديد من منتجات الأورام وعلم المناعة.

حصل بويرنر على درجة الدكتوراه والماجستير في إدارة الأعمال من كلية هاس للأعمال في جامعة كاليفورنيا، بيركلي، الولايات المتحدة. وهو حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد والتاريخ من جامعة واشنطن في سانت لويس بالولايات المتحدة.

 

اترك تعليق