سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«كاديلا الهندية للأدوية» تختار الدكتور أشرف علام مديرًا للعمليات على مستوى العالم

عينت شركة «Cadila Pharmaceuticals»، أحد أقدم وأشهر رواد الصناعة في الهند والعالم.، الدكتور أشرف علام في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات (COO) على مستوى العالم.

يُعد الدكتور أشرف علام، رائد أعمال نشيطًا وقائد أعمال عالميًا ومفكرًا استراتيجيًا، بمعرفة عميقة وخبرة واسعة في بناء وإدارة الأعمال في صناعة الرعاية الصحية. كانت قدرته على دفع نمو الأفراد والشركات، وبناء العلامات التجارية، وتحويل العمليات، وقدرات التوسع، وعمليات الاستحواذ والتحالفات الناجحة للشركات، هي السمة المميزة لسجله الحافل بالنجاح.

يمتلك الدكتور أشرف علام خبرة تمتد لأكثر من ثلانون عاما، قاد خلالها العديد من المؤسسات المحلية والإقليمة والعالمية، ليحقق بها نجاحات كبيرة مكنته من أن يصبح أحد أهم خبراء صناع الدواء في الشرق الأوسط.

حيث شغل الدكتور أشرف علام منصب الرئيس التنفيذي لـ Cellvera الأمريكية وهي شركة أدوية بيولوجية رائدة وذلك في الفترة من يناير 2022 الى نوفمبر 2022.، كما شغل في الفترة من أبريل 2021 الى أبريل 2022، منصب الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

وفي الفترة من أغسطس 2013 الى مارس 2021، شغل «علام» منصب نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في شركة موندي فارما،.

كما شغل عدة مناصب في شركة أمجين الولايات المتحدة الأمريكية، أهمها المدير العام الإقليمي في الإمارات العربية بين يناير 2006 الى يوليو 2013، ونائب الرئيس لتطوير الأعمال التجارية الدولية في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في سويسرا بين أغسطس 2004 ويناير 2006، كما شغل منصب المدير العام في شركة جونسون آند جونسون ميديكال، في مصر بين أبريل 2001 الى يوليو 2004 .

تقلد «علام» أيضا مناصب عدة في شركة إيلي ليلي الأمريكية أبرزها، مدير الشئون الاقتصادية العالمية بين نوفمبر 1999 ومارس 2001، ورئيس قسم عمليات المبيعات والتسويق في سويسرا بين ديسمبر 1998 وفبراير 2001، ومدير فرع المملكة العربية السعودية في يناير 1995 الى نوفمبر 1998 .

يشغل الدكتور أشرف علام، عضوية مجلس إدارة عدد من شركات الأدوية الأمريكية والأوروبية والإقليمية والتكنولوجيا الحيوية والأجهزة الطبية والتشخيص والتطبيب الذاتي وشركات التكنولوجيا.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل أيضًا كمستشار تنفيذي أول لصناديق الأسهم الخاصة العالمية والمكاتب العائلية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط.

 

اترك تعليق