سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«قمة مجموعة السبع» تتعهد بمليار جرعة من لقاحات كورونا للدول الفقيرة

قال رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل، إن مجموعة الدول السبع وافقت على تكثيف إنتاجها وتسليمها لقاحات COVID-19 في جميع أنحاء العالم. 

وأكد بيان صادر عن قمة مجموعة السبع التي عقدت اليوم الأحد، في كورنوال ، جنوب غرب إنجلترا، إن نادي الديمقراطيات الغنية سيوفر مليار جرعة لقاح COVID-19 خلال العام المقبل وسيعمل مع القطاع الخاص ومجموعة العشرين ودول أخرى لزيادة المساهمة في الأشهر المقبلة.

قال ميشيل ، الذي يترأس مؤتمرات القمة لزعماء الاتحاد الأوروبي ، في بيان: “كانت الأولوية هي ضمان قدرتنا على تلبية الطلب على اللقاحات ، وهنا تولى الاتحاد الأوروبي القيادة. انضم إلينا الشركاء الآن لتسريع إنتاج وتسليم اللقاحات في جميع أنحاء العالم” رسالة فيديو على تويتر بعد حضور القمة.

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي إن الكتلة دفعت خلال المحادثات التي استضافتها بريطانيا للالتزام بتسريع الوصول إلى اللقاحات ، وأن البيان الختامي سيتضمن هدفًا لتطعيم سكان العالم وإنهاء الوباء في عام 2022.

وقال المسؤول إن اجتماع مجموعة السبع أعاد التأكيد على العلاقات بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأكد القيم المشتركة للجانبين.

وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وكندا وثلاث دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي هم ألمانيا وفرنسا وإيطاليا. كما حضر ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين القمة التي عقدت في كورنوال ، جنوب غرب إنجلترا.

اترك تعليق