سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

قراصنة كوريون شماليون يحاولون اختراق أنظمة أسترازينيكا للسطو على ملفات لقاح كورونا

تعرضت أنظمة شركة الأدوية البريطانية أسترا زينيكا في الأسابيع الأخيرة، لمحاولة اختراق من قراصنة كوريين شماليين، وذلك في الوقت الذي تتسابق فيه الشركة لنشر لقاحها ضد فيروس كوفيد -19. وفقا لـ رويترز.

ونقلت رويترز عن مصادر مطلعة إن المتسللين انتحلوا صفة مجندين على موقعي لينكد إن وواتساب للتواصل مع موظفي أسترا زينيكا بعروض عمل مزيفة. ثم أرسلوا مستندات يزعم أنها توصيفًا وظيفيًا تم ربطها بشفرات ضارة مصممة للوصول إلى كمبيوتر الضحية.

قال أحد المصادر ، إن محاولات القرصنة استهدفت “مجموعة واسعة من الأشخاص” بما في ذلك الموظفين العاملين في أبحاث COVID-19 ، لكن لا يُعتقد أنها كانت ناجحة.

ولم ترد بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في جنيف على طلب للتعليق. ونفت بيونغ يانغ في السابق تنفيذ هجمات إلكترونية. ليس لديها خط اتصال مباشر لوسائل الإعلام الأجنبية.

رفضت شركة AstraZeneca ، التي ظهرت كواحدة من أكبر ثلاث مطوري لقاحات COVID-19 ، التعليق.

مصدر الهجوم

وقالت المصادر ، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها لمناقشة المعلومات غير العامة، إن الأدوات والتقنيات المستخدمة في الهجمات أظهرت أنها جزء من حملة اختراق مستمرة ينسبها مسؤولون أمريكيون وباحثون في مجال الأمن السيبراني إلى كوريا الشمالية.

ركزت الحملة في السابق على شركات الدفاع والمؤسسات الإعلامية ، لكنها ركزت على الأهداف المتعلقة بـ COVID في الأسابيع الأخيرة ، وفقًا لثلاثة أشخاص حققوا في الهجمات.

ارتفعت الهجمات الإلكترونية ضد الهيئات الصحية وعلماء اللقاحات وصناع الأدوية خلال جائحة COVID-19 حيث تتسابق مجموعات القرصنة الإجرامية المدعومة من الدولة للحصول على أحدث الأبحاث والمعلومات حول تفشي المرض.

ويقول مسؤولون غربيون إن أي معلومات مسروقة يمكن بيعها من أجل الربح أو استخدامها لابتزاز الضحايا أو منح الحكومات الأجنبية ميزة استراتيجية قيمة في الوقت الذي تكافح فيه لاحتواء مرض أودى بحياة 1.4 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

استهداف مطوري اللقاحات

قالت مايكروسوفت هذا الشهر إنها شاهدت مجموعتين من مجموعات القرصنة الكورية الشمالية تستهدف مطوري اللقاحات في بلدان متعددة، بما في ذلك عن طريق “إرسال رسائل مع أوصاف وظيفية ملفقة”. لم تذكر Microsoft أسماء أي من المنظمات المستهدفة.

وقال نواب في كوريا الجنوبية يوم الجمعة إن وكالة المخابرات الكورية أحبطت بعض تلك المحاولات.

 

اترك تعليق