سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

قبل انتخابات الرئاسة.. أمريكا تبدأ توزيع لقاح كورونا أكتوبر المقبل.. و «فايزر ومودرنا» الأقرب

طلبت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) من مسؤولي الصحة العامة بالولايات المتحدة الاستعداد لتوزيع لقاح محتمل لفيروس كورونا على الفئات المعرضة للخطر أواخر أكتوبر المقبل.

وقالت متحدثة باسم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها لرويترز “لغرض التخطيط الأولي زودت مراكز السيطرة على الأمراض الولايات بافتراضات تخطيط معينة لأنها تعمل على خطط خاصة بالولاية لتوزيع اللقاحات، بما في ذلك احتمال وجود كميات محدودة من اللقاحات في أكتوبر ونوفمبر”.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق أن مركز السيطرة على الأمراض قد اتصل بالمسؤولين في جميع الولايات الخمسين وخمس مدن كبيرة بمعلومات التخطيط.

قال كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد أنتوني فوسي في وقت سابق يوم الأربعاء على MSNBC إنه بناءً على معدل تسجيل المرضى في تجارب لقاح COVID-19 الجارية، يمكن أن تكون هناك بيانات سريرية كافية لمعرفة بحلول نوفمبر أو ديسمبر أن أحد اللقاحات آمن وفعال .

الوثائق أظهرت أن CDC  تستعد لواحد أو اثنين من لقاحات COVID-19 لتكون متوفرة بكميات محدودة في أقرب وقت اواخر اكتوبر.

لقاحات مجانية ضد كورونا

وقالت الوكالة في الوثائق إن اللقاحات سيتم توفيرها مجانًا أولاً للمجموعات المعرضة للخطر بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية وأفراد الأمن القومي وسكان دار رعاية المسنين والموظفين.

ويكتسب توقيت طرح اللقاح في أكتوبر المقبل بعدا سياسيا مع سعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة انتخابه في نوفمبر، بعد تخصيص مليارات الدولارات الفيدرالية لتطوير لقاح للوقاية من COVID-19، الذي قتل أكثر من 180 ألف أمريكي.

وتشهد شركات تطوير الأدوية سباقا كبيرا لتطوير لقاح أمن وفعال لأمراض فيروس كورونا وفي مقدمتها شركة مودرن ( MRNA.O )، استرازينيكا ( AZN.L ) وشركة فايزر ( PFE.N ) .

وتصف وثائق CDC اثنين من اللقاحات المرشحة التي يجب تخزينها في درجات حرارة أقل من 70 درجة مئوية تحت الصفر و 20 درجة مئوية تحت الصفر. وتطابق متطلبات التخزين هذه الملفات الشخصية للمرشحين من شركة Pfizer و Moderna.

 

اترك تعليق