سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

قادمة من الهند.. أفريقيا تؤمن 400 مليون جرعة جديدة من لقاح أسترازينيكا ضد كورونا

أعلن المركز الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تأمين 400 مليون جرعة جديدة من لقاحات COVID-19 للقارة الأفريقية من خلال معهد سيروم في الهند.

وقال جون نكينجاسونج، مدير مركز السيطرة على الأمراض في إفريقيا، أن هذه الجرعات الجديدة، تأتي بجانب 270 مليون جرعة تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر من شركة فايزر واسترازينيكا وجونسون أند جونسون “Pfizer و AstraZeneca و Johnson & Johnson”.

وأضاف: “أعتقد أننا بدأنا في إحراز تقدم جيد للغاية”. وقال إنه تم الإعلان عن الجرعات الجديدة في اجتماع استضافه رئيس جنوب إفريقيا يوم الأربعاء.

وأوضح متحدث باسم مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، إن 400 مليون جرعة من لقاح أكسفورد أسترا زينيكا.

وكما هو الحال مع العديد من صفقات اللقاحات، لم تكن هناك تفاصيل فورية عن التكلفة أو المبلغ الذي قد يدفعه الأشخاص لكل جرعة.

تشهد أجزاء من القارة الأفريقية ارتفاعا كبيرا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتي وصفها نكينجاسونج بأنها “شديدة العدوانية”. وحذر من أن الموجة لم تبلغ ذروتها بعد.

لا يزال معدل وفيات الحالات في إفريقيا البالغ 2.5٪ أعلى من المعدل العالمي البالغ 2.2٪ ، و 14 دولة من أصل 54 في إفريقيا لديها معدلات إماتة للحالات تزيد عن 3٪. يوجد في القارة أكثر من 3.4 مليون حالة إصابة مؤكدة بالفيروس ، بما في ذلك أكثر من 87000 حالة وفاة.

تتسابق القارة التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة للحصول على لقاحات كافية بهدف تطعيم 60٪ من سكانها لتحقيق مناعة القطيع ، وحث المسؤولون مرارًا وتكرارًا الدول الغنية التي لديها مخزون جرعات من اللقاح على اتباع نهج ومشاركة منصفة.

ومن المتوقع أيضًا أن تتلقى إفريقيا حوالي 600 مليون جرعة عبر مبادرة COVAX العالمية التي تقودها منظمة الصحة، والتي تهدف إلى مساعدة البلدان منخفضة الدخل.

 

اترك تعليق