سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

في بيان للبورصة المصرية..«جلاكسو سميثكلاين» تعلن فصل نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية في شركة جديدة

قررت شركة جلاكسو سميثكلاين، تأسيس شركة جديدة في مزاولة نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية، على أن تستمر “جلاكسو سميثكلاين” في تصنيع وتسويق الأدوية واللقاحات.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء، أن قرار جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد جاء بناًء على قرار جلاكسو سميثكلاين بي.ال.سي والمقيدة في بورصة لندن، بإعادة هيكلة نشاطها عالميًا عن طريق فصل نشاط الأدوية واللقاحات عن نشاط الرعاية الصحية والاستهلاكية وإنشاء شركتين مستقلتين مقرهما المملكة المتحدة.

وأضافت أن جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز، ترغب في شراء أصول الرعاية الصحية والاستهلاكية وتشمل كافة الأصول المنقولة ولا تشمل العقارات أو الآلات، مقابل قيمة سوقية عادلة يتم تحديها من قبل مستشار مالي مستقل.

وحققت شركة جلاكسو سميثكلاين، أرباحاً بلغت 2.69 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 33.14 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجع صافي مبيعات الشركة خلال الربع الأول من 2021 لتصل إلى 319.9 مليون جنيه، مقارنة بـ433.9 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة جلاكسو سميثكلاين، تحقيق أرباح بلغت 22.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 31.91 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

اترك تعليق