سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

في أول أيام رئاسته.. 10 قرارات جديدة يتخذها بايدن لمواجهة كورونا في الولايات المتحدة

قال مسؤولون إن الرئيس جو بايدن سيوقع 10 أوامر تنفيذية اليوم الخميس لمكافحة جائحة فيروس كورونا ، بما في ذلك التوجيه باستخدام أموال الكوارث للمساعدة في إعادة فتح المدارس ومطالبة الناس بارتداء أقنعة على الطائرات والحافلات.

ووعد بايدن ، الديمقراطي الذي تولى السلطة من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب أمس الأربعاء ، بمحاربة شرسة ضد الوباء الذي أودى بحياة 400 ألف شخص في الولايات المتحدة تحت إشراف ترامب.

قال الرئيس في خطاب تنصيبه: “نحن ندخل ما قد يكون أصعب فترة وأكثرها دموية للفيروس ويجب أن ننحي السياسة جانباً ونواجه أخيرًا هذا الوباء كأمة واحدة”.

قال مسؤولون إن أحد الطلبات سيتطلب ارتداء الأقنعة في المطارات وأنماط معينة من وسائل النقل العام ، بما في ذلك العديد من القطارات والطائرات والحافلات بين المدن.

لجنة اختبار COVID-19

كما يخطط لتوقيع أوامر اليوم الخميس لتأسيس لجنة اختبار COVID-19 لتكثيف الاختبارات ومعالجة نقص الإمدادات ووضع بروتوكولات للمسافرين الدوليين والموارد المباشرة لمجتمعات الأقليات المتضررة بشدة من المرض المعدي.

إنه يخطط لتوجيه وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لتعويض الولايات والقبائل الأمريكية الأصلية بالكامل عن التكاليف المرتبطة بالحرس الوطني وجهود الإمداد في حالات الطوارئ لمكافحة الفيروس. كما أن إجراءات بايدن تعيد “السداد الكامل” من صندوق FEMA للإغاثة من الكوارث عن التكاليف المتعلقة بإعادة فتح المدارس.

وعادة ما يتم صرف أموال الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ بعد الأعاصير والفيضانات أو الكوارث الطبيعية الأخرى. يمكن للمؤسسات بما في ذلك المستشفيات التقدم بعد أن أعلن ترامب أن الوباء حالة طوارئ وطنية في مارس.

كان الصندوق قد قام في السابق بسداد 75٪ من التكاليف.

حالة طوارئ وطنية

وقال جيف زينتس، منسق استجابة بايدن البيت الأبيض لفيروس كورونا ، في مكالمة مع الصحفيين: “هذه حالة طوارئ وطنية ونحن بحاجة إلى معالجتها وفقًا لذلك”.

يخطط بايدن للدخول في شراكة مع حكومات الولايات والحكومات المحلية لإنشاء أماكن للتلقيح في مراكز المؤتمرات والملاعب وصالات الألعاب الرياضية.

ستنشر الإدارة الجديدة أيضًا الآلاف من الموظفين السريريين من الوكالات الفيدرالية والعاملين الطبيين العسكريين وسلاسل الصيدليات لزيادة التطعيمات، وجعل المعلمين وموظفي البقالة مؤهلين.

وأضاف زينتس أن برامج التطعيم تأخرت كثيرًا عن الهدف المتمثل في تلقيح 20 مليون أمريكي بحلول نهاية عام 2020.

وقد تستدعي الإدارة قانون الإنتاج الدفاعي من أجل التوزيع السريع للقاح بعد جرد العناصر الأساسية اللازمة لمكافحة الوباء.

قال تيم مانينغ ، منسق الإمدادات الجديد لـ COVID-19 في الإدارة: “لقد حددنا 12 نقصًا فوريًا في الإمدادات أمرًا بالغ الأهمية للاستجابة للوباء في الوقت الحالي”.

 

اترك تعليق