سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فيليب موريس» تستحوذ على «فيرتين فارما» مقابل 820 مليون دولار

وقعت شركة فيليب موريس إنترناشونال، اتفاقية للاستحواذ على شركة فيرتين فارما المملوكة لشركة EQT مقابل  820 مليون دولار أمريكي.

وتقوم «فيرتين فارما» بتطوير وإنتاج العلكة والمساحيق والأقراص القابلة للتسييل والأنظمة الفموية الصلبة الإضافية لتقديم المكونات النشطة مثل النيكوتين للاستخدامات الصيدلانية والمغذيات.

وستستخدم «فيليب موريس» منصات «Fertin Pharma» للوصول إلى التقنيات المختلفة، التي تكمل قدرات الاستنشاق الخاصة بها، للنباتات المصدق عليها علميًا ومنتجات العناية الذاتية الإضافية، وستشمل هذه المنتجات الحلول والمكملات التي لا تستلزم وصفة طبية.

وستساعد الصفقة أيضًا في تنمية قدرات البحث والتطوير لدى شركة فيليب موريس وقدرات الإنتاج في مجال النيكوتين ومجموعة منتجات النيكوتين الخارجية من خلال الاستفادة من خبرة «فيرتين فارما» والقوى العاملة التي تضم 80 باحثًا.

في العام الماضي 2020، صنعت «فيرتين فارما» حوالي ثلاثة مليارات جرعة من العلاج ببدائل النيكوتين وسجل صافي إيراداتها بنحو 160 مليون دولار.

وقال جاسيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال: «سيكون الاستحواذ على شركة فيرتين فارما خطوة مهمة إلى الأمام في رحلتنا نحو توفير مستقبل خالٍ من التدخين، وتعزيز محفظتنا الخالية من الدخان، وتسريع تقدمنا ​​في ما بعد النيكوتين.

وتابع اولتشاك: «ستثري مجموعة تقنيات «فيرتين فارما» المتنوعة، ومزيج الأعمال المتطور، والخبرة ذات المستوى العالمي خط أنابيب الابتكار لدينا وقدراتنا، مما يوفر السرعة والنطاق في التسليم الشفوي لدعم أهدافنا لعام 2025 المتمثلة في تحقيق أكثر من 50٪ من صافي عائداتنا من عدم التدخين، ومليار دولار على الأقل من المنتجات التي تتجاوز النيكوتين».

ومع مراعاة الموافقات التنظيمية، من المتوقع أن يكتمل الاستحواذ في الربع الأخير من هذا العام.

 

اترك تعليق